الأربعاء، 24 يونيو 2015

"ابن هياتم" أفضل من "ابن شقيق السيسى"

"ابن هياتم" أفضل من "ابن شقيق السيسى"

بقلم: المستشار عماد أبو هاشم
"ابن هياتم" أفضل من "ابن شقيق السيسى"

السيسى يصدر قرارًا انقلابيًّا دكتاتوريًّا بتعيين 796 معاونًا للنيابة العامة من بينهم ابن شقيقه ويدعى عبد الرحمن أحمد سعيد حسين السيسى ، وقد صرح أمين عام مجلس القضاء الأعلى محمد عيد محجوب بقوله : " إن الشروط انطبقت عليه ، وحصل على تقدير جيد على الأقل. "
و أقول له : إنكم عندما يتقدم نجل شقيق السيسى أو ابن أحد الأكابر للتعيين فى النيابة العامة تختزلون شروط الالتحاق بها فى التقدير الدراسى وحسب ، أما عندما يتقدم ابن عامل النظافة طالبًا حقه الشرعى والدستورى فى التعيين تضعون شروطًا أخرى مثل المؤهل الدراسى لوالد المتقدم و ممتلكاته ، وطول ووزن ولون عينى وبشرة وشعر والدته ، وتصرحون بأن الأولوية لمن تكون والدته آنسة لم يسبق لها الزواج أو مطلقة أو أرملة!! .
بالطبع فإنه - من وجهة نظركم - لابد أن تكون والدة وكيل النيابة من المشهود بجمالهن ؛ إذ أن ذلك يصب رأسًا فى مصلحة العدالة التى تبحث دائمًا عن الجمال ، وأتذكر أن ابن الفنانة هياتم كان - منذ سنواتٍ - من ضمن المقبولين فى النيابة العامة ، إلا أنه استقال عقب مروره بأزمةٍ نفسية إثر معرفة زملائه بحقيقة عمل والدته مما جعلهم يسمعونه فيها - فى الغداة والروحة - أدق تفاصيل الوصف لجمال ومفاتن الأنثى ، لكننى ألومه على التقدم باستقالته ؛ إذ أن اختياره - بالطبع - كان افضل من اختيار ابن شقيق السيسى .

المستشار عماد أبوهاشم رئيس محكمة المنصورة الابتدائية - عضو المكتب التنفيذى لحركة قضاة من أجل مصر- عضو المجلس الثورى المصرى
emadabohashim@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق