الأحد، 23 أبريل، 2017

صحافة الانقلاب : كواليس استدعاء سلمان للسيسي.. وفضيحة أزمة آية حجازي

صحافة الانقلاب : كواليس استدعاء سلمان للسيسي.. وفضيحة أزمة آية حجازي


إحدى صحف الانقلاب
23/04/2017
تناولت صحف الأحد عدة قضايا؛ حيث تناول "مانشيت "اليوم السابع" ما أسماها بأسرار لقاءات "أبوالفتوح" وقيادات "الإخوان"  فى لندن.. مدعية عقد اجتماع ثلاثى فى قصر أمين التنظيم الدولى لوضع خطة عودة الجماعة إلى السياسة.. وهاجم مانشيت "البوابة" الجماعة الإسلامية .. وتناولت مزاعم حول ما أسمتها بجرائم الجماعة الإسلامية من "قطع أذن الأقباط" إلى "تفجير الكنائس".. القصة الكاملة للتنظيمات المتطرفة فى قنا.. (18) سائحًا يونانيًا قتلوا وأصيب 14 بجروح فى هجوم قرب أهرامات الجيزة.. (62) قتلوا بينهم 58 سائحاً فيما عرف بمذبحة الأقصر فى معبد حتشبسوت بالدير البحرى.. (1994) تبنت هجومين فى الصعيد ما أسفر عن مقتل بريطانى وجرح 5 آخرين.. إلا أنها بكل تأكيد تجاهلت جرائم الأجهزة الأمنية بحق عناصر "الجماعة الإسلامية"  وقتلهم لمجرد الاشتباه ما أدى إلى هذه المواجهات كما تجاهلت "الاسبتداد السياسي" باعتباره المتهم رقم واحد في هذه المواجهات.. 
وفي ملف العلاقات الخارجية.. قالت إن تعزيز العلاقات الإسراتيجية ومكافحة الإرهاب والأوضاع في سوريا  تتصدر محادثات السيسى وسلمان اليوم.. والهدف هو تشكيل "محور ضد الإرهاب".. وخطة عربية لمواجهة "التقسيم" وقائمة موحدة لـ"الجماعات"..
وأبرزت تعزيز التعاون بين مصر والكونغو.. السيسى لـ"كابيلا": مواصلة دعم كينشاسا بمختلف المجالات.. تعاون فى تنفيذ محطة كبرى للطاقة الشمسية بكينشاسا..  وخلال استقباله وزير الخارجية العمانى.. الرئيس يؤكد ضرورة تسوية أزمات المنطقة بما يحفظ وحدة الدول..
 
وأشارت اليوم السابع إلى زيارة البابا تواضروس اليوم للكويت لأول مرة.. ويلتقى الأمير صباح الأحمد وولى العهد ورئيس مجلس الأمة.. وكشفت البوابة عن مشروع مصري أمام مجلس الأمن لعقاب قطر موضحة أن الخارجية أعدت ملفا كاملا زعمت أنه يثبت تورط "الجزيرة" فى الإرهاب..
وحول فضيحة الإفراج عن آية حجازي.. البيت الأبيض: "ترامب" شارك بشكل مباشر فى الإفراج عن آية حجازى.. والرئيس الأمريكى بحسب الشروق: نحن سعداء جدا لأن آية حجازى عادت للوطن.. ترامب: طلبت من السيسى والحكومة السماح لها بالخروج.. ونشرت اليوم السابع تقريرا موسعا حول ما أسمتهها بأكذوبة آية حجازى.. دافعت فيه عن الموقف المخزي لسلطات الانقلاب وخضوعها التام لرغبات البيت الأبيض ما ينسف أي مزاعم حول دولة المؤسسات واستقلال القضاء.. وتناولت ما أسمتها بـ 3 محطات تكشف خطة الإعلام الغربى لتشويه مصر بالمعلومات المغلوطة عن الناشطة الأمريكية..
 
وأمنيا.. نشرت الوطن حيثيات سجن حبيب العادلى.. محكمة "فساد الداخلية": الوزير الأسبق استخدم مكتبه فى نزع مال وقوت الشعب دون إحراج.. المتهمون نسجوا خطة محكمة للاستيلاء على المال العام معتقدين أن يد القانون لن تطالهم.. فضلوا مصلحتهم وأطماعهم دون أن يدركوا أن هذا المال سيدخل عليهم وعلى أولادهم نار جهنم..
 
وسياسيا .. قالت المصري اليوم إن البرلمان يحاول الخروج من مأزق "السلطة القضائية".. "النواب" يرسل القانون إلى "قضايا ومجلس الدولة".. و"الخاص" يرفضه للمرة الثانية.. والمستشار عبدالمعز إبراهيم: القضاة باقون و"النواب" زائلون.. و"اللى يخاف من القاضى ملطوط"..وأشارت البوابة إلى تقديم نائب بـ"اللجنة التشريعية" لقانون جديد يخفض سن "معاش القضاة" إلى 64 عامًا.. وانطلاق مؤتمر "الأزهر العالمى للسلام" الخميس المقبل بمشاركة بابا الفاتيكان.. و"النقض" تؤيد حبس 11 بـ"وايت نايتس".. وهاجمت الوطن "كبار العلماء" وقالت إنها ترتدى ثوب "المظلومية" وأزهريون: سلوك يعكس فشلهم.. وزير الأوقاف طلب من "ماسبيرو" بث "الجمعة" من نادى الزمالك.. "جمعة" يتجاهل عيد "شمال سيناء" لمجاملة "مرتضى".. وأوضحت البوابة أن الحكومة تستعين بـ"شهاب" للرد على النواب.. مناقشة اتفاقية "تيران وصنافير" فى البرلمان.. الشهر القادم.. 
 
وحكوميا.. قالت الأخبار في مانشيت لها إن السيسي يطلق الحوار الوطني الثالث للشباب بعد غد فى الإسماعيلية.. ونقلت عن رئيس الوزراء: زيادة حصص السلع التموينية فى رمضان.. والمصيلحى بحسب الشروق: لم نحسم بعد زيادة الدعم المخصص للسلع التموينية خلال رمضان ما يعكس حالة التناقض داخل الحكومة.. وتناولت اليوم السابع ما وصفتها بمفاجأة.. استخراج 600 ألف بطاقة تموين منذ عام ولم يتم استعمالها حتى الآن..
 
واقتصاديا .. فرض رسوم على صادرات الأسماك خلال أيام.. "قابيل": نستهلك 1.8 مليون طن.. استهلاك المصريين من الأسماك: الاستهلاك: (1.8 مليون طن).. الإنتاج: (1.5 مليون طن).. الواردات: (300 ألف طن).. الصادرات: (48 ألف طن).. وبنوك حكومية بحسب الشروق توقف التمويل لـ" البترول والكهرباء".. ومطالبات بتأجيل سداد المديونيات.. وقالت إن الركود وارتفاع الدولار والتكلفة الصناعية تهدد قطاع الصناعة.. وأشارت الوطن إلى إحياء مشروع توشكى.. "العربية للتصنيع": توفير المياه والكهرباء لـ30 ألف فدان بالمشروع باستثمارات إماراتية وسعودية تصل إلى 500 مليون جنيه.. ونشرت تحقيقا وصفت فيه أسعار "رمضان" بأنها نار..
 
 أبرز ما تناولته صحف الأحد
 
"الأهرام":  
تعزيز التعاون بين مصر والكونغو.. السيسى لـ"كابيلا": مواصلة دعم كينشاسا بمختلف المجالات
تعزيز العلاقات الإسراتيجية يتصدر محادثات السيسى وسلمان اليوم
خلال استقباله وزير الخارجية العمانى.. الرئيس يؤكد ضرورة تسوية أزمات المنطقة بما يحفظ وحدة الدول
الفرنسيون يختارون رئيسهم فى ظل "الطوارئ"
وزير الداخلية: تكثيف الاستعدادات الأمنية لإجهاض المخططات الإرهابية
مستشفى 500/500 بالشيخ زايد.. أمل يتجدد لمرضى السرطان.. أكثر من100 حالة إصابة جديدة سنويًا طبقًا للإحصائيات الرسمية.. 
رأي الأهرام حول «مصر والسعودية».. القاهرة والرياض هما القوتان العربيتان الأكثر قدرة على الحفاظ على الأمن القومى العربي، وأن تعاونهما والتنسيق بينهما باتا ضرورة ملحة لمواجهة التحديات المشتركة/قمة الرياض اليوم سوف تترتب عليها بالتأكيد نتائج فى منتهى الأهمية تصب فى مصلحة العرب جميعا/ الملف الأهم المطروح هو ملف مكافحة الإرهاب، وضرورة التوصل إلى استراتيجية عربية شاملة للمواجهة، لا تقتصر على الحل الأمنى وحده، بل تشمل المواجهة الفكرية لتفنيد الأفكار الظلامية التى تعشش فى عقول هؤلاء الإرهابيين وأهمية الدور الذى يجب أن تقوم به المؤسسات الدينية فى كلتا الدولتين/ضرورة الحفاظ على الحكومة الشرعية باليمن، والمحافظة على وحدة اليمن وايقاف المعاناة الناتجة عن الصراع بين الفرقاء اليمنيين، بما يحقق الأمن لكل أبناء الشعب اليمني/ وضرورة الحل السياسي في ليبيا، وعدم اللجوء إلى السلاح، هما السبيل الوحيدة للتوصل إلى تسوية سياسية/العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية والتنسيق بينهما؛ حيث إن السعودية كانت وسوف تظل من أكبر المساهمين فى الاقتصاد المصري.
 
"الأخبار": 
الرئيس يطلق الحوار الوطني الثالث للشباب بعد غد فى الإسماعيلية.. السيسي عقب مباحثات القمة مع رئيس الكونغو الديمقراطية: تعاون فى تنفيذ محطة كبرى للطاقة الشمسية بكينشاسا
رئيس الوزراء: زيادة حصص السلع التموينية فى رمضان
مجلس الدولة يرفض تعديلات البرلمان على «الهيئات القضائية»
حيثيات الحكم على العادلى فى الاستيلاء على أموال الداخلية
عبدالغفار لمساعديه: تكثيف الخطط الأمنية لتصفية البؤر الإجرامية
«الأخبار» فى قرى المتهمي المتهمين بالإرهاب بقنا: فقر يضرب..وبطالة تتفشى
بزفة إسكندرانى.. «فتاة العربة» تتسلم الـ«سوزوكى الجديدة»
 
"المصري اليوم":
البرلمان يحاول الخروج من مأزق "السلطة القضائية".. "النواب" يرسل القانون إلى "قضايا ومجلس الدولة".. و"الخاص" يرفضه للمرة الثانية
مكافحة الإرهاب تتصدر قمة "عودة الدفء" بين السيسى وسلمان اليوم.. الرئيس يستقبل وزير الشؤون الخارجية العمانى
البيت الأبيض: "ترامب" شارك بشكل مباشر فى الإفراج عن آية حجازى
فرض رسوم على صادرات الأسماك خلال أيام.. "قابيل": نستهلك 1.8 مليون طن.. استهلاك المصريين من الأسماك: الاستهلاك: (1.8 مليون طن).. الإنتاج: (1.5 مليون طن).. الواردات: (300 ألف طن).. الصادرات: (48 ألف طن)
المستشار عبدالمعز إبراهيم: القضاة باقون و"النواب" زائلون.. و"اللى يخاف من القاضى ملطوط"
"تشريع مجلس الدولة": مراجعة 120 مشروع قانون فى 9 أشهر.. "أبوالعزم": تشمل "الخدمة المدنية والتنقيب عن الآثار"
الخميس انطلاق مؤتمر "الأزهر العالمى للسلام"
المزارات العسكرية مجانًا فى ذكرى تحرير سيناء.. قائد الجيش الثالث: لا تهاون مع الإخلال بالأمن
"النقض" تؤيد حبس 11 بـ"وايت نايتس"
 
"الشروق": 
اليوم.. قمة مصرية سعودية فى الرياض.. السيسى وسلمان يبحثان مكافحة الإرهاب والأوضاع فى سوريا.. ومصدر مطلع لـ"الشروق": الزيارة مؤشر قوى على تحسن العلاقات 
السيسى لـ"بن علوى": حريصون على تطوير التعاون مع سلطنة ًعمان
حيثيات حبس العادلى ورفاقه فى "أموال الداخلية": المتهمون باعوا أنفسهم وتحالفوا مع الشيطان لجمع المال الحرام
الخميس.. انطلاق مؤتمر الأزهر العالمى للسلام بمشاركة بابا الفاتيكان.. المؤتمر يطلق دعوة لنبذ التعصب والكراهية وترسيخ ثقافة المحبة والرحمة بين الناس
المصيلحى: لم نحسم بعد زيادة الدعم المخصص للسلع التموينية خلال رمضان
شاهد الإثبات فى "رشوة مستشار وزير الصحة" أمام الجنايات: المتهم هددنى برسائل لدفع 4 ملايين جنيه مقابل إتمام الصفقة
وزيرا الدفاع والداخلية يهنئان السيسى بذكرى "الإسراء والمعراج"
أهالى القتيل المصرى فى السعودية يطالبون بإعدام الجانى اليمنى.. والقنصلية: لن نترك حقه
الرئيس الأمريكى: نحن سعداء جدا لأن آية حجازى عادت للوطن.. ترامب: طلبت من السيسى والحكومة السماح لها بالخروج
تفكيك قنبلة وانفجار أخرى دون إصابات بالفيوم 
بنوك حكومية توقف التمويل لـ" البترول والكهرباء".. ومطالبات بتأجيل سداد المديونيات
الركود وارتفاع الدولار والتكلفة الصناعية تهدد قطاع الصناعة
رجال الأعمال يطالبون بعودة التفتيش السرى للرقابة على الأسعار وجودة الخدمات بالفنادق
 
"الوطن" : 
"السيسى" ورئيس الكونغو يتفقان على تطوير سد "إنجا" ومحطتى "طاقة شمسية" فى كينشاسا.. القمة "المصرية ـ السعودية" فى الرياض اليوم.. وسياسيون: صفعة للإرهاب والدول الداعمة له
الفرافرة: أمانى وتنمية سريعة.. وإهمال وأشياء أخرى.. الأراضى الزراعية: وعود حفر آبار تعويضية "شو إعلامى".. و"محمد": مساحة الأراضى المزروعة انخفضت 30%.. المليون ونصف المليون فدان فتحت بابًا من الخدمات قبل زيارة "السيسى".. "من هنا مر الرئيس".. "التعليم": الطلاب يدخلون فى إضراب عام احتجاجًا على نقص المعلمين.. ورئيس الوزراء يتدخل.. و"الصحة": مضاعفة عدد الأطباء لم تحل أزمة.. نقص التخصصات فى المستشفى المركزى.. وسكان الواحة: "السيسى" يستكمل مابدأه "عبدالناصر" ووعدنا بتحويل المدينة إلى محافظة مستقلة
"كبار العلماء" ترتدى ثوب "المظلومية" وأزهريون: سلوك يعكس فشلهم.. وزير الأوقاف طلب من "ماسبيرو" بث "الجمعة" من نادى الزمالك.. "جمعة" يتجاهل عيد "شمال سيناء" لمجاملة "مرتضى"
للمرة الثانية.. مجلس الدولة يرفض تعديلات "السلطة القضائية.. مصادر: "القضاء الأعلى" أبلغ "النواب" اعتراضه على القانون
حيثيات سجن حبيب العادلى.. محكمة "فساد الداخلية": الوزير الأسبق استخدم مكتبه فى نزع مال وقوت الشعب دون إحراج.. المتهمون نسجوا خطة محكمة للاستيلاء على المال العام معتقدين أن يد القانون لن تطالهم.. فضلوا مصلحتهم وأطماعهم دون أن يدركوا أن هذا المال سيدخل عليهم وعلى أولادهم نار جهنم
إحياء مشروع توشكى.. "العربية للتصنيع": توفير المياه والكهرباء لـ30 ألف فدان بالمشروع باستثمارات إماراتية وسعودية تصل إلى 500 مليون جنيه
أسعار "رمضان" نار.. رئيس شعبة العطارة: الشهر الكريم هذا العام "مش للغلابة".. وأسعار الياميش مرشحة لمزيد من الارتفاع إذا لم تتدخل الحكومة.. "الفوانيس" ترتفع 50% بسبب المواد الخام والنقل والطباعة والركود يضرب أسواق "تحت الربع"
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق