الأحد، 9 أبريل، 2017

تعرف إلى 7 قرارات لنشطاء سودانيين رفضا لبلطجة عسكر مصر

تعرف إلى 7 قرارات لنشطاء سودانيين رفضا لبلطجة عسكر مصر

أرشيفية
09/04/2017

دشن، نشطاء سودانيون عبر فيس بوك، اليوم السبت، حملة تحت شعار "مبادرة الشعب السودانى"، دعوا خلالها آلاف السودانيين، لتنظيم مسيرة شعبية سلمية بالخرطوم، بالتزامن مع حضور وزير خارجية العسكر سامح شكرى، فى أعقاب بدء الحكومة السودانية، الجمعة، تطبيق فرض تأشيرات على المصريين القادمين للأراضى السودانية.

وجاء البيان المنشور عبر صفحات سودانية، السبت، حان الوقت ليثبت كل سوداني حبه للوطن، شارك فى المسيرة الشعبية السلمية من أجل كرامة الشعب والوطن، تزامنًا مع زيارة وزير الخارجية المصري للسودان، شارك من أجل السودان، السبت أمام جامعة الخرطوم.

وأعلن النشطاء السودانيون 7 شروط رفضًا لانتهاكات العسكر وتصرفاتها تجاههم وانتهاك السيادة السودانية، التى جاء منها "إيقاف الحريات الأربعة بين السودان ومصر، والتحرك الفوري في ملف حلايب وشلاتين، وإيقاف كافة الاتفاقيات الاقتصادية بين لبلدين. إضافة إلى قرار رفض الاستثمار المصري في السودان، ومنع الاستيراد وإيقاف الصادر بين البلدين، وسحب الجنسية السودانية من كل سودانى ثبت تعامله مع جهاز المخابرات المصري أو أيا من الأحزاب المصرية، ورفع مذكرة بكل تلك البنود إلى رئاسة الجمهورية والمطالبة بتنفيذها فورا".

ودعا النشطاء السودانيون لمسيرة نحو السفارة المصرية ليتم حرق العلم المصري أمام السفارة حتى يعلم  المصريون أنهم غير مرغوب فيهم، وأن السودان ليس مصر، كلنا ضد العلاقات مع مصر الناكرة للجميل.

وأشاروا: هجرنا سكان حلفا الأصليين من أجل رفاهية شعبكم، دون فائدة تعود على السودان من السد العالي، وقفنا معكم حينما عقدتم السلام مع إسرائيل فى عهد الرئيس أنور السادات وقد قاطعكم كل العرب، وتم نقل جامعة الدول العربية من القاهرة، مددنا لكم أيدينا بيضاء على اختلاف الحكومات السودانية، لكنكم عضضتم هذه اليد التي مدت إليكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق