الثلاثاء، 25 أبريل، 2017

وثائقي يكشف حلم الرئيس مرسي بتنمية سيناء.. تعرف إلى الإجراءات

وثائقي يكشف حلم الرئيس مرسي بتنمية سيناء.. تعرف إلى الإجراءات

https://www.youtube.com/watch?v=BAOiZ53nLc4

شاهد الفيديو
25/04/2017 

استعرض تقرير وثائقي مصور إنجازات الرئيس مرسي خلال عام واحد في سيناء، حكم فيها مصر كأول رئيس شرعي منتخب للبلاد في انتخابات ديمقراطية شهد لها العالم، قبل الانقلاب العسكري عليه بقيادة عبد الفتاح السيسي وعصابته في سونسو 2013.
وكشف التقرير المصور والذي تم نشره على "يوتيوب" اليوم الثلاثاء، اهتمام الرئيس محمد مرسي في بداية رئاسته بتكليف رئيس الوزراء كمال الجنزوري وقتها، بتنفيذ القانون الذي وضعه المجلس العسكري رقم 14 لسنة 2012 لتنمية سيناء، ثم تكليف رئيس الوزراء هشام قنديل لوضع لائحته التنفيذية، وما آلت إليه الأوضاع في سيناء خلال الآونة الأخيرة بعد الانقلاب، وتدمير السيسي لسيناء وتهجير أهلها.
وأضاف التقرير أنه في عهد الرئيس محمد مرسي، تم فرض سيطرة الأمن على سيناء، بعد حزم الرئيس مرسي في مواجهة الإرهاب، بعد حادث رمضان الذي استشهد خلاله 18 جنديًا مصريًا، كما أقال الرئيس مرسي وزير الدفاع وقتها المشير حسين طنطاوي ورئيس الأركان سامي عنان ومحافظ سيناء عبد الفتاح مبروك، وطلب الرئيس مرسي من الجيش وضع قائمة بالأراضي المرتبطة بالأمن القومي، لحظر الاقتراب منها بأي تصرف قانوني، في حين قام السيسي بتعديل قنون رقم 14 لسنة 2012 لسداد فاتورة داعمي انقلابه العسكري، وجعل من حق الأجانب تملك أراضي بل مدن كاملة في سيناء .
كما أن مرسي وفق أوضاع المصريين في سيناء في حين طالب الأجانب بمهلة 6 شهور لتوفيق أوضاعهم ببيع أراضيهم التي ملكها إياهم مبارك للمصريين أو التنازل عنها للحكومة، في حين زود السيسي في مادة رقم 3 من القانون 95 لسنة 2015 حظوظ الأجانب في تملك أراضي بسيناء.
كما أنشأ الرئيس مرسي جهاز لتنمية سيناء واعتمدت الحكومة لائحته التفيذية ، كما قامت بتنفيذ منطقة صناعية على مساحة 4 آلاف فدان، واستصلاح 4 آلاف فدان أخرى، ودراسة إنشاء الجسر الرابط بين سيناء والمملكة العربية السعودية للتشجيع على الاستثمار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق