الخميس، 26 فبراير 2015

هآرتس: تعهدات السيسي للعائدين من ليبيا مجرد مسكنات

هآرتس: تعهدات السيسي للعائدين من ليبيا مجرد مسكنات

قائد الانقلاب العسكري
26/02/2015
شكك "تسفي برئيل" محلل الشؤون العربية بصحيفة "هآرتس" العبرية فى تعهدات نظام السيسى لعشرات الآلاف من المصريين العائدين من ليبيا بتوفير فرص عمل مناسبة لهم فى ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية فى ظل حكم السيسى.

وأكد برئيل فى تقرير له اليوم أن "الانقلاب" بصدد مواجهة مشكلة جديدة تتمثل في عودة عشرات الآلاف من العمالة المصرية بليبيا، بعد قصف طيران السيسى لعدة مواقع ليبية فى درنة وسرت أسفرت عن مقتل 7 ليبيين بيهم سيدة وأطفالها الثلاثة فى ظل مخاوف من تعرض المصريين هناك لعمليات انتقام.


وأشار إلى أن الآلاف من المصريين العائدين من ليبيا فرارا من تدهور الأوضاع هناك وخوفا من عمليات انتقامية على يد عناصر موالية لداعش بعد قصف السيسى لمدن ليبية لا يعرفون تحديدا كيف يمكن تأمين عوائلهم أو الحصول على فرص عمل مناسبة.


واكد برئيل« ان أزمة اقتصادية عميقة تواجه المصريين والكثير منهم يبحثون عن عمل مناسب في دول عربية أخرى، وحكومة الانقلاب دعت الأسبوع الماضي، إلى إنشاء صندوق خاص لاستيعاب العمال العائدين من ليبيا. ولكن المشكوك فيه أن تجد حكومة الانقلاب الأموال اللازمة لإعالة العائدين من ليبيا فى ظل مشكلات اقتصادية وميزانية تعانى عجزا كبيرا تمول تحركات الحكومة لمكافحة الإرهاب».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق