الثلاثاء، 24 فبراير 2015

حماس: لا نستبعد ضربة عسكرية انقلابية لغزة

حماس: لا نستبعد ضربة عسكرية انقلابية لغزة

شعار حماس
24/02/2015
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها لم ولن تتدخل في مصر، لكنها لا تستبعد توجيه الانقلاب ضربة عسكرية لقطاع غزة، على خلفية اتهامات إعلامية لكتائب القسام، الجناح المسلح للحركة، بتسلل عناصرها لتنفيذ عمليات في سيناء.
وقال القيادي في الحركة، صلاح البردويل، خلال لقاء نظمّه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين (مؤسسة أهلية)، امس الأحد، في غزة، إن حركته "لم ولن تتدخل في الشؤون الداخلية لمصر، وما يشاع في إعلامها حول دخول عناصر من كتائب القسام إلى أراضيها، هو محض أكاذيب لها أغراض سياسية".
وأضاف: "لم تبلغنا السلطات المصرية مطلقا بتسلل أي عناصر من حماس إلى داخل أراضيها، ولكن لا نستبعد في الوقت ذاته ضربة انقلابية لغزة، بسبب هذه الاتهامات".
كانت حركة "حماس" قد نفت أي علاقة لذراعها العسكري بتنفيذ أي هجمات داخل الأراضي المصرية، وتؤكد بشكل متواصل أن سلاحها لا توجهه إلا للاحتلال الإسرائيلي.
وأكد البردويل "حرص حركته على عدم الدخول في أي مواجهة عسكرية مع الجيش المصري".
و أضاف:" لن نصمت على أي يد تمتد إلينا أو تعتدي علينا أيّا كانت عربية أو أجنبية".
فى سياق متصل،وصف سامى أبو زهرى، الناطق بإسم حركة "حماس" ، هجوم أحد قادة حركة "فتح" على جماعة الإخوان المسلمين،بانه تدخل في الشأن المصري.
وأضاف أبو زهري، في تصريح له اليوم الاثنين، إن "تصريحات يحيى رباح القيادي في حركة فتح التي قال فيها إن الإخوان هم جيوش مرتزقة، تعدّ تدخلا في الشأن المصري الداخلي".
وتابع الناطق بإسم " حماس" ليس هناك مفهوم لكلمة مرتزقة أكثر من التعاون الأمني مع الاحتلال ضد المقاومة الفلسطينية".وكان رباح وهو أحد أبرز قادة حركة "فتح"، وسفير السلطة السابق في اليمن، قد تطاول على "الإخوان المسلمين"،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق