الأحد، 22 نوفمبر 2015

حكومة الانقلاب تعتزم رفع الدعم عن الكهرباء كليًا.. لأن الوزارة "بتخسر"





أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بحكومة الانقلاب، إن أسعار الكهرباء سترتفع بداية شهر يوليو المقبل وفق ما تم الإعلان عنه سابقاً مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تعميم العدادات الذكية لتفادى أي خطأ في الفاتورة.

وقال “شاكر” إن وزارة الكهرباء “بتخسر” الآن بسبب الدعم وستتعافى تدريجياً بعد رفع هذا الدعم، لافتاً إلى أن تكلفة الإنفاق على الاستثمارات في محطات التوليد الجديدة والتي تحت الإنشاء، بالإضافة إلى محطات شركة “سيمنز” ستصل إلى أكثر من 240 مليار جنيه بحلول عام 2018

وأضاف “شاكر” خلال حواره ببرنامج “القاهرة اليوم” الذى يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية “اليوم”، أن وزارة الكهرباء سوف تنفق 16 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي على تقوية شبكات نقل الجهد العالي والفائق.

واشار وزير الكهرباء، الي إنه يتوقع بعد مرور 7 أشهر من الآن أن تكون الأحمال الكبيرة التي تصل إلى 50 ميجا المنتجة من الطاقة الشمسية متاحة للمستخدمين، وتابع: “يوجد منازل تعمل الآن بالطاقة الشمسية”.

وكشف وزير الكهرباء، عن إنشاء شركة مستقلة عن الشركة القابضة للكهرباء تتولى الطاقة التي سوف تنتج من مشروع شركة “سيمنز” والبالغة 14.4 جيجا وات، مضيفا: “نتحدث الآن مع مؤسسات تمويل سيادية خارج مصر بشأن هذه الشركة على أن تدخل القابضة للكهرباء بنسبة.. وسنطرح في البورصة هذا الكلام.. وفيه مستثمرين جاهزين في هذا الأمر”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق