الخميس، 26 نوفمبر 2015

مفاجأة.. برلمان السيسي يوافق على مدّ ولايته لـ6 سنوات

مفاجأة.. برلمان السيسي يوافق على مدّ ولايته لـ6 سنوات


قائد الانقلاب وسيف اليزل
26/11/2015


برعاية لواء الاستخبارات السابق، سامح سيف اليزل، وافق أعضاء برلمان "الدم" الذين اعتمدهم الانقلاب، على مدّ ولاية السيسي لـ6 سنوات بدلاً من أربع، ولولايتين رئاسيتين، بدعوى تمكين قائد الانقلاب من استكمال ما بدأه من "فناكيش"!

وحسب "العربي الجديد"، كشف مصدر قريب من دوائر صنع القرار، عن أنّ المخابرات أنهت اتفاقًا مع "أحزاب كبيرة"، حسب وصفه، ولها نواب في البرلمان المقبل، على تمرير المقترح، من دون الذهاب لانتخابات برلمانية بعد نهاية السنوات الأربع الأولى.

وحسب المصدر فإن "أول مهمة سيحسمها البرلمان المقبل هي مدة فترة ولاية الرئيس لتصبح 6 سنوات بدلاً من 4" لمدتين رئاسيتين، مضيفًا "هذه معلومة وليست تحليلاً".

ووفقاً للمصدر، فإنّ حرص السيسي وأجهزة الانقلاب على "تأمين البرلمان"، يأتي لضمان إخراجه من المعادلة السياسية ويكون بمثابة سكرتارية للانقلاب.

ويشير المصدر إلى أن "تنفيذ هذا التصور المتعلق بمد ولاية السيسي يستوجب وجود ظهير عددي كبير يملك الأغلبية المناسبة داخل البرلمان لتمرير القرار"، مضيفًا "لكن في نفس الوقت يجب ألا يبدو هذا الظهير محسوبًا على السيسي بشكل رسمي حتى لا تثير مثل هذه المقترحات والتعديلات عاصفة غضب دولية ضده وتُظهّر أمام العلن أن الأحزاب السياسية ونوابًا مستقلين هم من يطالبون بها".

يذكر أن المقرر العام لقائمة "في حب مصر"، لواء الاستخبارات السابق، سامح سيف اليزل -الذي يقوم بدور كمال الشاذلي في عهد المخلوع مبارك- أشار إلى أنه يعمل الآن على تكوين ائتلاف من 350 نائبًا لتشكيل أغلبية تحت قبة برلمان "الدم"، موضحًا أنه تم ضم 125 نائبًا حتى الآن بعد فوزهم في المرحلة الأولى، وأكد أنه "بمجرد الدخول للبرلمان لن تكون هناك قائمة بل ائتلاف".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق