الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

بالوثائق- رشاوي وتربح وتزوير.. «قيادي الأوقاف» من «السطوح» إلى القصور

بالوثائق- رشاوي وتربح وتزوير.. «قيادي الأوقاف» من «السطوح» إلى القصور


08 سبتمبر 2015 - 
  كتب - محمد هاني
بالوثائق- رشاوي وتربح وتزوير.. «قيادي الأوقاف» من «السطوح» إلى القصور "عبد الناصر نسيم" وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، من أكثر قيادات الأوقاف المقربة من الوزير مختار جمعة، عرف إعلاميًّا بتصريحاته الشاذة عندما كان وكيلاً لوزارة الأوقاف بالفيوم، خلال افتتاح مؤتمر "بيت العائلة" والتي قال فيها: "منذ الفتح الإسلامي لمصر في عهد الخليفة عمر بن الخطاب ودخول الإسلام إلى مصر.. احنا كمسلمين ضيوف على إخواتنا المسيحيين".
تصريحات نسيم الشاذة أثارت -في حينها- غضب أهالي الفيوم، واعتبروها مجاملة في غير محلها للمسيحيين"، وطالبوا بإقالته، خاصة أن أصوله مسيحية حيث كان جده لأبيه مسيحيًّا واسمه بالكامل "عبدالناصر نسيم أمين عطيان"، إلا أن مختار جمعة قام بترقيته، من وكيل وزارة في محافظة صغيرة، لوكيل أول الوزارة بالإسكندرية!.
حركة "أبناء الأزهر الأحرار" كشفت بالمستندات –حصلت "وراء الأحداث" على نسخة منها- فساد قيادي بوزارة الأوقاف وهو عبد الناصر نسيم وكيل وزارة أوقاف الإسكندرية من سكن بغرفة بالمسجد نظرًا لضيق اليد إلى الإقامة بالقصور والفلل، ومن مرتب محدود لمليونير كبير ومن إمام وخطيب مجهول في إحدى القرى لا يعرفه أحد إلى وكيل أول للوزارة في الإسكندرية.
ورغم إحالة عبد الناصر إلى التحقيق ووزير الأوقاف طلعت عفيف في عهد الرئيس محمد مرسي،، لفساده المالي والإداري ومجازاته إلى درجة مستشار ب ـ ولكن مختار جمعه قام بترقيته عدة مرات حتى أصبح وكيل وزارة أوقاف الإسكندرية، رغم أن الجزاءات الحاصل عليها وتاريخه الوظيفي، لا يجوز له تولي أي منصب قياديّ.
ورصدت الحركة بالمستندات تضخم ثروة عبد الناصر خلال العامين الماضين بعد ما أصبح القيادي المقرب من وزير الأوقاف مختار جمعة، وقيام باستغلاله نفوذه في تحقيق مكاسب خاصة، وفيما يلي بعض ما تم رصده من فساد وكيل الوزارة.
- عبدالناصر نسيم أمين عطيان يمتلك أكثر من إلى فيلا بمركز أبو المطامير بالبحيرة، وعمارة بالعصافرة بالإسكندرية، وعمارة بأبو سليمان بالإسكندرية، وقطعتي أرض مبان 500 متر، وعمارة أربع طوابق بأبو المطامير، وأكثر من زريبة مواش، وسيارة بأكثر من ربع مليون جنيه.
- حصل على الملايين من خلال تعيين موظفين وحصوله على رشاوى ضخمة، فضلاً عن حصوله على عشرات الآلاف من نسبة الـ5% المخصصة للقيادات من وراء فبركة فواتير الكهرباء والمياه لمساجد المحافظة .
- يدعي حصوله على درجة الدكتوراه في العلوم الشرعية من جامعة الأزهر الشريف، ويستخدم لقب دكتور خلال تعامله مع وسائل الإعلام رغم حصوله على أي درجة علمية بعد مرحلة الليسانس.
- فاحت رائحته عندما كان يعمل إمامًا وخطيبًا بالبحيرة، حيث تقدم أبناء منطقته بمركز أبو المطامير محافظة البحيرة، بعدة شكاوى إلى أوقاف البحيرة وإلى وزارة الأوقاف، ثم إلى النائب العام وغير ذلك من الجهات المختصة، ولم يجدوا من يوقف هذا الفاسد عند حده، لأنه استطاع شراء الذمم بالرشاوى التي يقدمها للمسئولين سواء داخل وزارة الأوقاف والديوان العام بها أو خارج الوزارة أن يوقف كل هذه الشكاوى.
- لم يتم محاسبة عبد الناصر نسيم أو إحالته إلى التحقيق إلا في عهد الدكتور مرسي، ووزير الأوقاف طلعت عفيف، فتم تحويله و مجازاته إلى درجة مستشار ب ـ ولكن بعد تولية مختار جمعه بدلاً من محاسبته وعزله قام بترقيته عدة مرات حتى أصبح وكيل وزارة أوقاف الإسكندرية.
يذكر أن عبد الناصر نسيم قام بفصل أكثر من 15 إمامًا وخطيبًا من مديرية أوقاف الإسكندرية بدعوى الانتماء للإخوان، كما قام عندما كان وكيل الوزارة بالفيوم بإيقاف أكثر من 50 إمامًا وخطيبًا بنفس الدعوى.
 الرابط:
 https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=YaFlgE1-Fk4

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق