الثلاثاء، 28 يوليو 2015

شريهان تسأل السيسي: الناس ماتت ليه يا ريّس؟


شريهان تسأل السيسي: الناس ماتت ليه يا ريّس؟


  27 يوليو 2015


ليلة أمس الأحد، وبعد عودتها إلى نشاطها على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاجأت النجمة المصرية شريهان بخبر غرق المركب في النيل ومقتل عشرات المصريين. فكتبت رسالة طويلة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على صفحتها على "فيسبوك" بعنوان: "قُول لنا الحل ياريس اذا أمكن".

وفي الرسالة الطويلة كتبت شريهان: "نزهة نيلية تحولت فيها الرحلة بالجهل والإهمال على سطح مياه نهر النيل إلى مناحة بكى فيها أهالي الوراق جراء فقدان تقريباً 40 قتيلا وإصابات أخرى أعلنت عنها الجهات الرسمية أمس بعد غرق المركب الذي كان يقلهم في مياه النيل مساء الأربعاء الماضي".

وأضافت: "وبما ان البلد لا يوجد بها غير one-man show فأنا كمواطنة مصرية لا أعرف غيره يعمل ولا أعرف غيره مسؤولا، بطلب من ‏الرئيس المصري‬  ‏عبد الفتاح السيسي ‬يقولي كام مصري لا يزال في قاع نهر النيل؟ والناس ديه ماتت ليه؟ ومن هو المتسبب والمسؤول؟ وما هو العقاب وما هو الحلّ؟ وما هي الظروف الغامضة التي تحوم حول سبب الحادث ما بين الإهمال الذي ضرب جنبات المركب وجعله يصطدم بصندل عابر في النيل؟ زيادة وزن المركب بعد تحميل أضعاف العدد المقرر له من الركاب؟".

وختمت رسالتها بالقول: "إبحث على ما يطمئننا على أبنائنا، أَغِث الأحياء من أبنائنا قبل أن يلحقوا بمن سبقوهم.. قُول لنا الحل ياريس اذا أمكن. ‫#‏شريهان‬".

وقد لاقت الرسالة ترحيباً شديداً من قبل الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعيد نشر هذه الرسالة 450 مرة، كما أعيد تغريدها على "تويتر" عشرات المرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق