الأحد، 26 يوليو 2015

بالفيديو.. شاهد كيف زرعت أمريكا السيسي وصبحي في الجيش

بالفيديو.. شاهد كيف زرعت أمريكا السيسي وصبحي في الجيش



السيسي والسناتور تيم كاين

26/07/2015
 تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو، بثته صفحة "كلنا خالد سعيد نسخة كل المصريين"، يوضح كيف قامت الولايات المتحدة بزرع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى، ووزير دفاعه صدقى صبحى فى الجيش، ليكونا ذراعيها فى تدمير مصر.  
واستعرض الفيديو تصريحات السيناتور الأمريكى "تيم كاين"، خلال جلسة فى الكونجرس لمناقشة ميزانية القوات الخاصة الأمريكية، والتى تضم جزءًا مخصصا لتدريب ضباط دول أخرى، وذلك بتاريخ 11 مارس 2014 عقب عودته من مصر. 
حيث عرض السيناتور "كين" تقريرا عن زيارته لمصر التى كانت بتاريخ 20 فبراير 2014، والتى التقى فيها قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى عندما كان وزير للدفاع والرئيس الهزلى عدلى منصور، لافتا إلى أنه اطلع على كثير من الإيجابيات الخاصة بعمل القوات الخاصة فى مصر، والتى كانت قد قتلت آلاف المصريين فى ذلك الوقت، فى رابعة والنهضة وغيرها من مختلف ميادين مصر. 
وقال "كاين": أعتقد أن التدريب الذى نقدمه للدول الأخرى ربما يكون أكبر استثماراتنا على المدى البعيد فى بناء الرجال الذين ندربهم، ثم ينتهى بهم الأمر أن يصبحوا وزاء دفاع ورؤساء وزارات ووزراء ورؤساء دول، هذا استثمار يؤتى أكله حقا". 
وتضمن الفيديو أيضا شهادة لـ"شريف زُهر"، الذى يقول إنه كان بروفيسور فى شؤون الأمن القومى، ثم أصبح باحثا فى الدراسات الإسلامية والإقليمية بمعهد الدراسات الإستراتيجية المحلق بكلية الحرب الأمريكية، وأنه درَّس للسيسى، حيث كان أحد طلاب برنامج الماجستير، والذى يستغرق عاما واحدا. 
وأكد "زُهير" أن هناك ضابطا وحدا مصريا فقط كل عام يُلحق بالكلية، وكان صدقى صبحى، وزير دفاع الانقلاب الحالى، فى أحد الأعوام، ثم تلاه قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى فى العام الذى يليه. 
ويشير الفيديو إلى أن طلاب كلية الحرب الأمريكية من الطلاب الأجانب هم ضباط يتم انتقاؤهم بعناية، فهم ذوو علاقات متينة فى جيوشهم، وكان مقررا لهم الترقى بشكل سريع كما حدث مع السيسى، الذى تمت ترقيته من عميد ليتولى قائد المنطقة الشمالية العسكرية، ثم مديرا للمخابرات العسكرية فى عامين فقط.  
شاهد الرابط:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق