الأربعاء، 22 يوليو 2015

بهزلية "التخابر الثانية".. القاضي لضابط أمن الدولة: إنت جاي ليه؟

بهزلية "التخابر الثانية".. القاضي لضابط أمن الدولة: إنت جاي ليه؟




22/07/2015

أجّلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة الرئيس محمد مرسي، وعشرة آخرين من كوادر وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، في هزلية "التخابر الثانية"، إلى جلسة غدا الأربعاء.
وجاء قرار المحكمة لاستكمال سماع أقوال الشاهد الأول –بعد أن أمهلته المحكمة فرصة للتحضير للإجابة على الأسئلة التي فشل في الإجابة  عنها- ولسماع أقوال الشاهد الثاني في القضية، وصرحت للدفاع اللقاء مع المتهمين.
وكانت محكمة جنايات القاهرة، استمعت لأقوال ضابط جهاز الأمن الوطني مُجري التحريات والشاهد الأول والرئيسي في القضية الهزلية "التخابر الثانية". الذي انتابته حالة ارتباك وتلعثم حين سأله رئيس المحكمة هل دولة قطر تقع من ضمن نطاق الدول التي يسافر إليها المعتقل "محمد الكيلاني" بصفته مضيفا جويّا، فأجاب الشاهد بأنه ليس متذكرا، فابتسم رئيس المحكمة ثم عاد قائلا للشاهد: "أعمل معاك إيه بس"، فرد الشاهد بأنه لم يسمع السؤال جيدا، فأعاد رئيس المحكمة توجيه السؤال للمرة الثانية.
فرد الشاهد بأنه لا يعرف عما إذا كانت قطر من ضمن رحلات عمل المعتقل محمد الكيلاني أم لا. فقال القاضي المدعو محمد شيرين فهمي، للشاهد الرئيسي، "لما هو كله لم أتذكر.. أنت جاي ليه.. ما كل حاجة مكتوبة في الورق.. لما المحكمة تسألك في نقاط جوهرية وأدوار محورية للمتهمين في القضية وأنت مش فاكر.. مين اللي هيفتكر.. ماينفعش كده يا حضرة الضابط". 
وخلال سماع أقوال الشاهد صرخ المعتقل أحمد عبده عفيفي، مخرج أفلام وثائقية، من داخل قفص الاتهام الزجاجي موجّها حديثه للمحكمة مؤكدا أن ضابط الأمن الوطني الشاهد بالقضية هو الضابط الذي قام بالإشراف على تعذيبه وإجباره على الإدلاء باعترافات وأقوالٍ بالإكراه وبالصعق بالكهرباء، مطالبا القاضي بأن يثبت ذلك بمحضر الجلسة، فوعده القاضي بسماعه ولكن بعد انتهاء الشاهد الأول من الإدلاء بأقواله بالقضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق