الأحد، 26 يوليو 2015

بالفيديو.. محمد ناصر يكشف السرّ وراء تركيب عدادات كهرباء للمساجد

بالفيديو.. محمد ناصر يكشف السرّ وراء تركيب عدادات كهرباء للمساجد

محمد ناصر
26/07/2015
 وصف الإعلامي محمد ناصر القرار الذي أصدرته سلطات الانقلاب مؤخرًا لإجبار دور العبادة على دفع  قمية الكهرباء، بأنه هو أخطر قرار اتخذه السيسي منذ الانقلاب العسكري، وبموجبه سيتم وقف بناء المساجد في مصر، وتقليل عدد الموجود منها، مؤكدًا أن أي احتلال مر على مصر لم يجرؤ أن يفعل ذلك. 
 
 وأوضح ناصر خلال برنامجه على قناة "مصر الآن" مساء أمس السبت - على تردد 10815 H-- ، أن الهدف من القرار هو وقف بناء المساجد الجديدة، حيث سيتم رفض منح تراخيص إدخال عدادات كهرباء للمساجد مما سيؤدي إلى منع إقامتها من الأساس.
 
كما سيتم إغلاق عدد كبير من المساجد المقامة الآن، خلال محاولة المساجد توفيق أوضاعها وتركيب عدادات كهرباء، وهذا ما سيتم التحكم فيه ورفض منح المساجد عدادات جديدة. 
 
 وأشار "ناصر" إلى قيام وزارة الأوقاف نفسها بإغلاق المساجد لأنها هي التي ستتحمل تكلفتها، لافتًا إلى أن دخل الأوقاف 1% بالنسبة للأموال التي تدخل للكنسية المصرية سنويًّا دون أدنى رقابة من الدولة، وستغلق أوقاف الانقلاب المساجد بحجة تقليل الأعباء المالية الواقعة عليها.
 
 وأكد الإعلامي محمد ناصر أن ذلك القرار سيتسبب في تقليل عدد الدعاة والأئمة، بسبب غلق المساجد وبالتالي تقليل عدد طلاب كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، وهي خطوة أولى لإلغاء التعليم الأزهري، لافتًا إلى رفع نسبة الرسوب في التعليم الأزهري إلى 28% هذا العام لأول مرة في تاريخ التعليم الأزهري في مصر، مؤكدًا أن الأمر جاء بقرار سيادي. 
 
رابط الفيديو:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق