الأحد، 26 يوليو 2015

بالفيديو.. خواطر "عكاشة" الشيطانية والاعتداء على القرآن الكريم

بالفيديو.. خواطر "عكاشة" الشيطانية والاعتداء على القرآن الكريم

توفيق عكاشة
26/07/2015
وجه الانقلابي توفيق عكاشة، مالك قناة "الفراعين" إحدى أذرع الانقلاب الإعلامية، اتهامات للعلماء، زاعمًا أنهم من يثيرون الفتن، وأنهم "النكبة" على أتباع الإسلام.
 
وواصل عكاشة خواطره الشيطانية المثيرة للسخرية، حول تفسير آية "إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ" من سورة فاطر، بطريقة غير صحيحة، زاعمًا أن الله يخشى دور علماء الدين السيئ على الأمة وأنهم سيصبحون نكبة على أديانهم من "المسيحية واليهودية والإسلامية"، بل إنهم "وهيودوهم بمصيبة".
 
 وبدأ عكاشة خواطره الشيطانية قائلاً: "ربنا خايف على عبيده من مسلمين ويهود ومسيحية من رجال الأديان بتاعهم لأن هم دول إللي هيصنعوا الصراع لأن اللي يقرأ القرآن والتوارة والإنجيل يعلم الآتي أن القرآن كتاب للاحتواء".
 
 ودعا قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، أذرعه من الإعلاميين ورجال الأزهر لتجديد ما يسمى "بالخطاب الديني"، وكان في مقدمتهم الإعلامي إبراهيم عيسى الذي خصص جزءًا من برنامجه للطعن في الثوابت الإسلامية، ولحق به الكثير حتى جاء توفيق عكاشة ليفسر الآية الكريمة على هواه.
 
يذكر أن تفسير الآية الصحيح بحسب تفسير الإمام ابن كثير: "إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ" جاءت في سياق قوله تعالى: أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُخْتَلِفاً أَلْوَانُهَا وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ*وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ [فاطر:28].
 
ومعنى "إنما يخشى الله من عباده العلماء" كما قال المفسرون: لا يخشى الله تعالى حق الخشية إلا العلماء الذين عرفوه حق معرفته.
قال ابن كثير: أي "إنما يخشاه حق خشيته العلماء العارفون به؛ لأنه كلما كانت المعرفة للعظيم القديم أتم، والعلم به أكمل، كانت الخشية له أعظم وأكثر".
 شاهد الفيديو:
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق