الأربعاء، 22 يوليو 2015

بالفيديو.. خبير اقتصادي: اتفاق ايران يقضي على مشاريع الطاقة في مصر

بالفيديو.. خبير اقتصادي: اتفاق ايران يقضي على مشاريع الطاقة في مصر




الكاتب الصحفي مصطفى عبد السلام

22/07/2015

أكد الكاتب الصحفي مصطفى عبد السلام، المتخصص في الشأن الاقتصادي، أن مصر هي المتضرر الأكبر اقتصاديًّا من الاتفاق النووي الإيراني مع الغرب والولايات المتحدة، لافتًا إلى أن إيران ستستحوذ على قدر كبير من الاستثمارات التي كانت موجهة لمصر في مجال الطاقة.
وقال عبد السلام في مداخلة مع قناة الـ"الثورة" أمس الثلاثاء إن المتضرر الوحيد من تلك الصفقة اقتصاديًّا هي مصر؛ حيث كانت تراهن على جذب استتثمارات في قطاع الطاقة، ولكن تلك الاستثمارات ستجد لها سوقًا واعدًا ومستقرًّا سياسيًّا، وهي إيران.
وأوضح أن شركات الطاقة والغاز والبترول العالمية ستتجه نحو إيران وليس نحو القاهرة بسبب الظروف السياسية والأمنية، مؤكدًا أن إيران ستكون هي الوجهة الاستثمارية للمستثمرين الدوليين خلال الفترة القادمة.
وأكد "عبد السلام" أن عددًا كبيرًا من دول العالم ستستفيد من رفع الحظر عن إيران وفي مقدمتها الولايات المتحدة التي كانت تخسر 120 مليار دولار سنويًّا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا وإسرائيل، بالإضافة إلى دول الخليج التي تعد من أكبر المتعاملين الاقتصاديين مع إيران، رغم حالة العداء الحالية، لافتًا إلى إلى أن حجم التعامل الاقتصادي بين الإمارات وإيران يبلغ 17 مليار دولار وسيتضاعف.
الرابط:
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=jtdN4E9Ie0k

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق