الاثنين، 29 ديسمبر 2014

فضيحة.. 700 مليون دولار رشاوي لمسئولين دوليين بينهم مصريون في "الكهرباء"

 فضيحة.. 700 مليون دولار رشاوي
لمسئولين دوليين بينهم مصريون في "الكهرباء"


فضيحة.. 700 مليون دولار رشاوي "إلستوم" الفرنسية لمسئولين دوليين بينهم مصريون في "الكهرباء"
اعترف الدكتور عاصم الجوهري رئيس شركة بجسكو والممثل السابق لشركة إلستوم الفرنسية في مصربتقديم الشركة رشاوي لعدد من المسؤولين بدول كبري في مقدمتها الولايات المتحدة التي أكدت تقديم الشركة لرشاوي مالية وصلت إلي 700 مليون دولار لأشخاص حول العالم من ضمنهم مسئولين بقطاع الكهرباء المصري لتسهيل حصولها علي أعمال في مصر.
ومن جانبه نفى المهندس جابر الدسوقي الحديث عن وجود تلاعب بحجة أن المناقصات التي حصلت عليها الشركة كانت من خلال مناقصات عامة. تنافست عليها مع شركات أخري عالمية. وكان يقوم بتحليل العطاءات والعروض مختصون في كل شركة. وليس قيادات في الوزارة. وستتم وفقاً لمجري التحقيقات. إعادة مراجعة هذه المناقصات. خاصة التي فازت بها الشركة. والعروض التي تقدمت لها للتأكد من سلامة الإجراءات.
وأشار إلي أن محطة التبين هي المحطة الوحيدة من مشروعات الشركة الفرنسية التي شهدت حريقا في إحدي وحداتها منذ حوالي 3 سنوات لأسباب لم تتضح بعد. لكونها نادرة الحدوث. ويجري حالياً تجديد الوحدة المحترقة تمهيداً لإعادة تشغيلها خلال الأشهر القليلة القادمة. وأنه بعد هذا الحريق تم تشكيل لجان لفحص كل الوحدات التي نفذتها إلستوم للتأكد من سلامتها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق