الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

بالفيديو..7 تسريبات تفضح قائد الانقلاب وعصابته وتكشف المستور

بالفيديو..7 تسريبات تفضح قائد الانقلاب وعصابته وتكشف المستور

31/12/2014
منذ انقلاب الثالث من يوليو وموجة التسريبات تلاحق عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري أينما ذهب، سواء قبل ترشحه لسرقة الدولة أو بعدها، فلا تزال التسريبات تفضح أحاديثه وسياساته، وكان آخر هذه التسريبات ما بثته قناة "الشرق" هذا الأسبوع، عبر تسريبين؛ الأول كشف حوارًا دار بين اللواء عباس كامل مدير مكتب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي مع اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية، بشأن قضية سيارة الترحيلات التي استشهد فيها 37 معتقلًا، من أجل التوسط لدى القاضي وترتيب القضية معه، والثاني مكالمة بين عباس كامل أيضًا ونائب عام الانقلاب، لرفع نجل هيكل من قائمة الممنوعين من السفر على خلفية قضية "البورصة".

التسريب الأول
شبكة رصد الإخبارية هي من قصت شريط التسريبات، وافتتحت دائرة لا تغلق، بالتسريب الأول الذي نقل اجتماعًا عقد بين عبد الفتاح السيسي حينما كان وزيرًا للدفاع وعدد من قيادات المجلس العسكري، تطرقوا فيه للحديث عن ضرورة وضع خطة للسيطرة على الإعلام حيث قال أحد القيادات ويُدعى"عمر" في التسريب: "هما 20 واحد عايزين نسيطر عليهم ونعيد الخطوط الحمراء..
الرابط:

 ******************************************************************

التسريب الثاني
استكملت رصد خيوط التسريب الأول، ففي أكتوبر 2014، كشف النقاب عن حديث لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، خلال أحد اجتماعاته مع ضباط بالجيش، قال فيه إنه لن تتم محاكمة أي ضابط يقوم بضرب أو قتل متظاهرين. 
الرابط:

 *****************************************************************
التسريب الثالث
فيما أذاعت قناة "أحرار25" في ديسمبر 2013 التسريب الثالث، الذي كان يتحدث عن أحلام عبد الفتاح السيسي خلال حديثٍ له مع الكاتب الصحفي ياسر رزق، والذي قال فيه"السيسي" إنه يحلم بقيادة الشعب المصري، وإنه حلم في منامه من 35 عامًا أنه "رافع سيف مكتوب عليه (لا إله إلا الله محمد رسول الله)"، كما قال إنه رأى يحلم بساعة أوميجا، وفي تفسيره أن أوميجا هي إشارة لعبد الفتاح وللعالمية، وفي نهاية الحلم يناديه صوت "هانديك اللي مادينهوش لحد.
الرابط :

 ******************************************************************

الجزيرة
التسريب الرابع أذاعته قناة "الجزيرة" في يوليو 2014 عن اجتماع بين عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري وعدد من القيادات بالجيش.
وخلال التسريب يسأل أحد ضباط الجيش "السيسي" قائلًا: "يراودني ويراود الكثير من الزملاء سؤال، أين وصل ملف التحقيق في جنود رفح". فيجيبه السيسي "إنت بتقول ملف التحقيق وصل لفين، خلينا نتكلم بأمانة، لما يكون فيه عمل محكم ممكن منوصلش للي عمله، مين اللي قتل الناس في محمد محمود، هل إحنا، هو إحنا وجهنا ولا أمرنا بتوجيه النار على حد مصري".
وتابع: "مين اللي قتل الناس في محمد محمود، ومين هو الطرف الثالث، أنا عاوز أقول إن ده بالأدلة والبراهين هو اللي عمل كده، وعلشان أقول كده في رفح لازم أجيب عشرة أو تلاتة أو خمسين زي ما يكونوا بقى، بالسلاح اللي ضربوا بيه، والتخطيط بتاعهم والأهداف بتاعتهم، فيه فرق بين الشواهد وبين الحقائق، الحقائق يعني مين اللي قتل.. لكن الشواهد ممكن نقول كلام كتير. 
الرابط:

 ******************************************************************

 مكملين
التسريب الخامس كان من نصيب قناة مكملين، التي أذاعته في ديسمبر 2014، ويظهر محادثات هاتفية جرت بين أعضاء المجلس العسكري في مصر، للبحث عن مخرج قانوني يبرر احتجاز الرئيس محمد مرسي في الأيام الأولى بعد الانقلاب العسكري في جهة غير معلومة.
وبحسب التسريب الذي بثته القناة في برنامج "مكملين النهاردة"، فقد أخبر المستشار القانوني للمجلس العسكري اللواء ممدوح شاهين اللواء عباس كامل مدير مكتب السيسي بأن القضايا التي يحاكم بها الرئيس مرسي قد تسقط "شكلًا" إذا طعن محامو الدفاع على احتجازه في مكان غير تابع لسجون وزارة الداخلية في الأيام الأولى بعد الانقلاب.
وهو ما يعني أن الاعتقال وكل التحقيقات والقضايا المرفوعة ضد الرئيس مرسي غير قانونية وساقطة قضائيًا.
وأشار إلى أن النائب العام طلب منه حلا "بأي شكل" لهذه الأزمة. وبناء على استشارة شاهين، طلب اللواء كامل من شاهين الاتصال بقائد القوات البحرية اللواء أسامة الجندي للعمل بالتنسيق مع قوات الهندسة العسكرية على تحويل المبنى التابع للبحرية الذي احتجز فيه الرئيس مرسي بعد الانقلاب إلى سجن، كما طلب شاهين من الجندي توصيف المكان له حتى يستخرج أوراقًا قانونية بتواريخ قديمة من وزير الداخلية محمد إبراهيم تُقرِّرُ أن هذا المبنى المذكور هو سجن خاص تابع لوزارة الداخلية.  
الرابط: 

 ******************************************************************
الشرق
التسريب السادس كان من نصيب قناة الشرق، التي أذاعت تسجيلاً صوتيًّا يوم السبت عبر برنامج الإعلامي معتز مطر، لحوار بين مساعد وزير الدفاع آنذاك اللواء ممدوح شاهين، ومدير مكتب السيسي اللواء عباس كامل، ناقشوا فيه قضية عربة ترحيلات سجن "أبو زعبل"، والتي راح ضحيتها أكثر من ثلاثين شهيدا في آغسطس العام الماضي.
والتسريب يظهر فسادًا في قضية محاكمة الضباط المتهمين في قضية عربة الترحيلات، ومحاولة تقديم شهودًا كانوا زملاء للمتهمين أمام القاضي.
الرابط:

 ******************************************************************
التسريب الأخير
التسريب السابع كان في يد قناة الشرق أيضًا، الذي تعلق بشكل كبير بقضية نجل محمد حسنين هيكل واحتوى التسريب على مكالمة هاتفية جمعت مدير مكتب السيسي اللواء عباس كامل والنائب العام المستشار هشام بركات بهدف توصية حول رجل الأعمال حسين هيكل ابن الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، وطلب رفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر لكونه على ذمة قضية تتعلق بالتلاعب بأموال البورصة هو وآخرين من بينهم جمال مبارك نجل المخلوع.
الرابط:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق