الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016

آخرها التبرع لتحيا مصر.. 12 ظهور لقرينة "السيسي" تخترق بهم العمل العام


آخرها التبرع لتحيا مصر.. 12 ظهور لقرينة "السيسي" تخترق بهم العمل العام

كتب :أنس فارس - 22 نوفمبر 2016 

زوجة السيسي انتصار عامر

 
يبدو أن قرينه السيسي ، انتصار عامر، تسير على درب زوجات رؤساء مصر من القوات المسلحة، خاصة جيهان السادات وسوزان مبارك، اللاتين اهتمتا بالعمل العام والتدخل في مجريات العمل السياسي، حيث بدأت بالانخراط في العمل العام، واعتادت الظهور بين الحين والآخر في عدة مناسبات.
وخلال التقرير التالي نسلط الضوء على تلك المحطات التي حرصت زوجة السيسي خلالها أن تظهر أمام الكاميرات.
أول ظهور برفقة "السيسي"
أول ظهور لحرم عبدالفتاح السيسي انتصار عامر، جاء برفقة زوجها، خلال حفل أقيم لتكريم القادة المحالين لسن التقاعد، حيث كان ظهورها معه قبل توليه سدة الحكم، وذلك بجوار حرم الفريق صدقي صبحي، ومجموعة من كبار الضباط بصحبة زوجاتهم.

حلف اليمين
وظهرت عامر خلال حلف السيسي لليمين الدستورية بمقر المحكمة الدستورية العليا في يونيو 2014م، برفقة أبنائها الثلاثة في مشهد لاجتماع العائلة معًا.

حفلة التنصيب
وفي حفل تنصيب السيسي في قصر القبة يونيو 2014م، حضرت "انتصار" بصحبة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، وسط تصفيق حار وحاد من الحضور، لتظهر بوادر علاقة وطيدة بين السيدتين، انعكست خلال تصريحات جيهان السادات عن "السيسي" وزوجته في الإعلام بعد ذلك.

زيارة مستشفى الحلمية
ظهرت "انتصار السيسي" مع ضحية واقعة التحرش بميدان التحرير في مستشفى الحلمية، 13 يونيو 2014م، عقب زيارة عبدالفتاح السيسي في نفس الشهر، حيث قدم لها اعتذارًا مشفوعًا ببوكيه ورد قائلاً لها:"حقك علينا.. والدولة لن تترك الجناة".

حفر قناة السويس الجديدة
الظهور الخامس لحرم السيسي كان في يونيو 2015م، حيث توجّهت لمحافظة الإسماعيلية، لزيارة مشروع حفر قناة السويس الجديدة برفقة زوجة الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، وزوجة رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، حيث استقبلها هناك وفدًا من القادة العسكريين على رأسهم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وتم اصطحابها إلى استراحة "الفرسان" المخصصة للسيسي، ثم زارت موقع الحفر لتفقد المشروع برفقة مسئولي تأمين مشروع القناة الجديدة.

حفل افتتاح قناة السويس الجديدة
وفي أغسطس 2015م، ظهرت زوجة السيسي خلال حفل افتتاح قناة السويس الجديدة إلى جانب جيهان السادات للمرة الثانية، وهما يتبادلان أطراف الحديث، أثناء انتظار وصول السيسي على متن يخت المحروسة لبدء مراسم الاحتفال الكبير.

الاحتفال بنصر أكتوبر
وفي حديث ودي مع جيهان السادات، في 6 أكتوبر 2015م، أطلت حرم السيسي أثناء احتفالات نصر أكتوبر 73، وذلك لمشاهدة عرض أوبريت "عناقيد الضياء".

زيارة البحرين
ولم يقف ظهور انتصار السادت داخل مصر، إنما امتد إلى دول عربية، حيث زارت ممكلة البحرين برفقة السيسي، حيث استقبلتها الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البحرين ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بجانب عدد من سيدات العائلة المالكة وزوجة وزير الخارجية البحريني وسفير مصر لدى المملكة وزوجته.

خطاب مجلس النواب
وفي 13 فبراير الماضي، ظهرت انتصار عامر، خلال حضور كلمة السيسي أمام البرلمان، حيث جلست في شرفة جانبية بأعلى مجلس النواب، بصحبة الأسرة للاستماع إلى خطابه.

زيارة لمحافظتي أسوان والأقصر
شهدت محافظتي أسوان والأقصر استعدادات مكثفة لإستقبال سيدة القصر، في فبراير الماضي في جولة سياحية برفقة ابنتها إضافة إلى زوجتي نجلّيها وسط تشديدات أمنية مكثفة شهدتها أسوان وبلاد طيبة.
حضور حفل لـ "شيرين"
وعلى صعيد الحفلات، فقد حضرت زوجة السيسي في مايو 2016م، حفلة غنائية للنجمة شيرين عبدالوهاب التي أحيتها مع النجم التونسي صابر الرباعي بفندق الماسة.


حملة تبرعات لـ"تحيا مصر"
وقادت انتصار عامر ، أمس الأحد، حملة كبرى من النساء لجمع مكونه من وزيرات "التضامن د. غادة والي، والاستثمار داليا خورشيد، والتعاون الدولي سحر نصر، ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم، وعدد من قرينات الوزراء وكبار قادة القوات المسلحة، إلى البنك الأهلي المصري لتقديم التبرعات لصالح صندوق تحيا مصر.
وعلى خطى السيسي طالبت حرمه كل من أحب مصر في التعاون والتبرع للصندوق لمساعدة الفقراء وتوفير مسكن ملائم لهم قبل فصل الشتاء.

من هي قرينة السيسي؟
تزوجت انتصار عامر من عبدالفتاح السيسي عام 1977م، بعد تخرجه من الكلية الحربية، و لديها 3 أبناء وبنت واحدة فقط، وهم:
- مصطفي عبدالفتاح السيسي: مقدم بهيئة الرقابة الإدارية، ومتزوج من السيدة رضا ابنة عمته.
- حسن عبدالفتاح السيسي: مهندس بإحدى شركات البترول، ومتزوج من داليا حجازي ابنة اللواء محمود حجازي رئيس أركان القوات المسلحة.
- محمود عبدالفتاح السيسي: رائد بجهاز المخابرات العامة، متزوجًا من نهى التهامي.
-آية عبدالفتاح السيسي: خريجة الكلية البحرية، ومتزوجة من نجل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق