الخميس، 4 فبراير 2016

أحمد شفيق يسيء للمؤسسة العسكرية المصرية بإساءته للجنة العليا للانتخابات

تعرف على صراع الأجنحة في "خناقة شفيق"

 أحمد شفيق  يسيء للمؤسسة العسكرية المصرية بإساءته للجنة العليا للانتخابات

قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي والفريق أحمد شفيق
04/02/2016 

قال المهندس إيهاب شيحة -رئيس حزب الأصالة-: إن قدح أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية يعتبر قدحًا في اللجنة العليا للانتخابات التي تم تحصين قراراتها غير القابلة للمراجعة من قبل المجلس العسكري، عندما أصدر الإعلان الدستوري منفردًا بتحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات، وكل ما يزعمه شفيق يسيء للمؤسسة العسكرية التي تقود البلاد عبر الانقلاب العسكري.
وأضاف شيحة -في مداخلة هاتفية لبرنامج الشرق اليوم على فضائية الشرق، اليوم الأربعاء- أن الجهة التي كانت تشرف على الانتخابات الرئاسية في 2012 هي المجلس العسكري والأجهزة الأمنية، وأي قدح في هذه الانتخابات يصب ضد هذه الكيانات التي قامت بعد ذلك بالانقلاب على الرئيس محمد مرسي.
وأوضح شيحة أن بيان شفيق وترحيبه بقرار القضاء الإداري برفع الحظر في قضية تزوير الانتخابات الرئاسية للوهلة الأولى يبدو غير مفهوم وبلا معنى، لكن هذا البيان يحمل رسائل محددة لجهات معينة، ويكشف حالة الصراع بين أجنحة فساد دولة مبارك وبين نظام الفساد الجديد، الذي يسعى السيسي لتشكيله من جديد، وأن أي حكم لصالح شفيق يضر بمصلحة السيسي.
وذكر أنه فور إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية هنأ الرئيس محمد مرسي بنتيجة الانتخابات وبفوزه بالرئاسة، وهذا يدحض كل دعاوى شفيق حول تزوير نتيجة الانتخابات.
وأشار شيحه إلى أنه كان من الواضح أن هناك ترتيبات كثيرة لأن تسير الانتخابات عكس إرادة الشعب المِصْري، وكان هناك تسويد بطاقات بالمطابع الأميرية لصالح شفيق، وتم تدارك الأمر، وقالوا إنها كانت لصالح مرسي، على الرغم من أن القوات المسلحة والمخابرات الحربية هى التي كانت تسيطر على المطابع الأميرية في ذلك الوقت.
الرابط:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق