الثلاثاء، 2 يونيو 2015

"زود دويتشه" الألمانية: السيسي دكتاتور ورئيس دولة البوليس

"زود دويتشه" الألمانية: السيسي دكتاتور ورئيس دولة البوليس

"زود دويتشه" الألمانية: السيسي دكتاتور ورئيس دولة البوليس
قالت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية الواسعة الانتشار أن زيارة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي للعاصمة الألمانية "برلين" إن مد البساط الأحمر للسيسي واستقباله في برلين من أكثر سيدات العالم نفوذا يمثل أمرا مؤذيا لألمانيا ومصر معا.
وشنت الصحيفة هجوما شديدا على الزائر القادم من القاهرة فوصفته بـ"الدكتاتور" و"رئيس دولة البوليس" وحذرت من تسبب زيارته بإلحاق ضرر فادح بأي تأثير تسعى ألمانيا لاكتسابه بالمنطقة العربية مستقبلا.
وفي مقال نشرته اليوم الإثنين بصحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" بعنوان "دكتاتور في برلين"  كتبت الباحثة بالمعهد الألماني للسياسات الدولية والإقليمية في هامبورغ د. "أنيته رانكو" أن السيسي الذي انتخب نفسه رئيسا بنسبة 97% بزيارة برلين التي انتظرها وتطلع إليها بشغف منذ وقت طويل، يمثل حجر أساس بطريق قائد الانقلاب المفتقد ونظامه للشرعية من البداية لإبراز نفسه بالمسرح الدولي.
واعتبرت أن هذه الزيارة تمثل أكثر من موعد للمصافحة وتدرك برلين الرسمية استنادا لحسابات مجردة أنها زيارة ستقوي السيسي سياسيا.
واعتبرت الباحثة الألمانية أن مصافحة المستشارة أنجيلا ميركل للسيسي لا يعد أمرا حرجا من منظور حقوق الإنسان فقط، وإنما يعني أيضا خسارة سياسية ستؤدي لنسف مساعي ألمانيا لاكتساب تأثير في منطقة مهمة بالعالم.
وأشارت إلى أن نظام السيسي يسعى لتسويق نفسه خارجيا بتصوير نفسه على خلاف حقيقته، بالترويج لقمعه باعتباره مساندة للغرب في مكافحة الإرهاب، واستغلال صعود تنظيم الدولة الإسلامية ومجموعات العنف الأخرى للادعاء بتلاقيه مع الحكومات الغربية في الاهتمامات الأمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق