الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

المستشار وليد شرابي: القضاة يعانون من سعار الانقلاب والثورة قادمة سريعا

المستشار وليد شرابي: القضاة يعانون من سعار الانقلاب والثورة قادمة سريعا
 
 
قال المستشار وليد شرابى عضو حركة  قضاة من أجل مصر إن القضاة يعانون الآن من سعار الانقلاب على شرعية الرئيس محمد مرسى, مشيرا إلى أن رفض بعض القضاة لهذا الانقلاب لا يستسيغه الانقلابيون.
وأضاف شرابى فى مداخلة مع الجزيرة مباشر مصر  تعليقا على إحالة قاضيين من الحركة لمجلس التأديب والصلاحية "إننى أرى الثورة قادمة من بعيد وبأقوى من ثورة 25 يناير.
قرر قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل الاربعاء إحالة المستشارين أيمن الورداني رئيس محكمة استئناف القاهرة وأحمد إسماعيل رئيس محكمة جنايات القاهرة إلى لجنة التأديب والصلاحية لظهورهما على منصة رابعة العدوية عقب 30 يونيو الماضي.
يأتي هذا فيما أرجأ  رئيس لجنة الصلاحية ورئيس محكمة الاستئناف المستشار صابر محفوظ اليوم  إحالة ثمانية من القضاة المنتمين إلى حركة قضاة من أجل مصر لمجلس التأديب والصلاحية الى الشهر المقبل .
ويواجه القضاة الثمانية اتهامات بإعلان نتيجة انتخابات رئاسة الجمهورية دون الرجوع للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، وظهورهم في القنوات الفضائية وإصدار بيانات خاصة تتعلق بالمسائل السياسية. ومن بين القضاة الثمانية المستشار وليد شرابي رئيس حركة قضاة من أجل مصر.
وقال شرابى إن القضاة الثمانية طلبوا فى جلسة المحاكمة التأديبية شهادات الرئيس المؤقت عدلى منصور الذى باشر أعملا سياسية برئاسته المؤقتة للبلاد , خاصة وقد أعلن للصحف الكويتية أنه يعتزم العودة لمنصة القضاء بعد انتهاء فترة رئاسته المؤقتة .
كذلك طلب القضاة المحالون للصلاحية شهادات المستشار طلعت عبد الله النائب العام السابق الذى أعلن رفضه للانقلاب , والمستشارات حاتم بجاتو وفاروق سلطان  أمين ورئيس اللجنة العليا للانتخابات سابقا .
وقال  المحامي أحمد حلمي عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين إن القضاء في مصر أصبح جزءا من العملية السياسية حاليا.

وأضاف أنه من المفروض أن تستهدف لجنة التأديب والصلاحية  قضايا ماسة بالشرف والنزاهة وهي موجودة بالفعل، أما العمل السياسي فيجب تعميمه ليطبق على الجميع بمن فيهم من حاصر مكتب النائب العام السابق طلعت عبد الله إبان حكم الرئيس محمد مرسي وكانوا يحملون  أسلحة نارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق