الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

مظاهرة احتجاج وتنديد بسجن 14 فتاة بالإسكندرية 11عاما

مظاهرة احتجاج وتنديد بسجن 14 فتاة بالإسكندرية 11عاما
 
 
صور الفتيات داخل قاعة المحاكمة
انطلقت مساء الأربعاء مظاهرات في محافظة الأسكندرية احتجاجا على الأحكام الصادرة بالحبس 11 عاما وشهرين على 14  فتاة من فتيات حركة 7 الصبح، وطالب المتظاهرون بالإفراج عن الفتيات المحتجزات وعن كافة المعتقلين السياسيين منذ الانقلاب العسكري.
وجاءت هذه التظاهرات استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية بالأسكندرية بالتظاهر احتجاجا على حكم حبس الفتيات.
 وقال التحالف فى بيان له ان الأحكام الجائرة التى صدرت اليوم كانت بناءا على تهم واهية بالتعدي على المنشئات والأفراد والعقارات، وتعتبر خير دليل على أن الانقلاب قد أيقن تمام اليقين أن شعلة الثورة لن تنطفئ حتى يقضي على الانقلاب ويحاكم رموزه في الميادين العامة وذلك على حد وصف البيان.
وفي السياق نفسه, قال رئيس هيئة الدفاع عن الفتيات أحمد الحمراوي إن الحكم يمثل عقوبة مغلظة ويتضمن أحكاما بالجملة. كما أن القاضي لم يضع أسبابا لحكمه.
من جانبه, وجه حزب الحرية والعدالة في الإسكندرية في بيان له تحيةَ إكبارٍ وتقديرٍ لحرائر مصر عامة ولبنات الإسكندرية خاصة.
وأكد الحزب تضامنه الكامل مع الفتيات اللاتي صدر الحكم بحبسهن وقال إنهن خرجن ليعبرن عن أرائهن بسلمية، ولم يجدن من سلطات الانقلاب إلا كل وحشية و ظلم وجبروت على حد نص البيان.
وكانت محكمة جنح سيدي جابر، قضت الأربعاء بالحبس 11 عاما وشهرين على أربع عشرة فتاة من فتيات حركة 7 الصبح فيما قضت المحكمة بإيداع سبع فتيات أخريات قُصّر بدور رعاية الأحداث لنفس المدة.  كما قررت المحكمة غيابيا حبس المحرضين 15 سنة، وهم مدحت الحداد، مسئول المكتب الإداري للإخوان بالإسكندرية، ومحمد هنداوي ومحمد شحاته، وعلي عبد الفتاح جميعهم هاربين.  وكانت النيابة قد أحالت إحدى وعشرين من فتيات حركة "7 الصبح" إلي محكمة الجنح بتهم قطع الطريق، والبلطجة. من جانبه وصف محامي الفتيات محمود جابر الحكم بأنه صدمة ومأساة قضائية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق