الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

بالفيديو.. الداخلية تُجبر جزار "حمير" على تناول لحمها

بالفيديو.. الداخلية تُجبر جزار "حمير" على تناول لحمها


قامت قوات شرطة العسكر، بإجبار جزارين على تناول لحم "حمار" بعد القبض عليهما متلبسين بذبحه، وهو المشهد الذى أثار استهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بجانب استنكار المشاهدين لقيام الجزارين بذبح الحمير بغية بيعها للأهالى على أنها لحوم حلال، كما استهجنوا قيام الشرطة بإجبار الشابين على تناول لحم الحمار باعتبار أن ما قاما به حرام وما قامت به الشرطة حرام أيضا.
وعلى الرغم من ممارسة ضباط الشرطة ضغوطا شديدة على الشابين من أجل أن يتناولا لحم الحمار الذي كانا يقوما بسلخه، إلا أن نفسيهما عافت تناوله بشدة، ورفضا تناوله بإصرار.
         
وعرض الإعلامي الموالي للسلطات، محمد الغيطي، مقطع الفيديو في برنامجه "صح النوم" عبر فضائية "ltc"، مساء الاثنين، مبديا اندهاشه من انتشار لحوم الحمير المذبوحة من الإسكندرية لأسوان، حسبما قال.
وأضاف: "أصبحنا شعبا يعشق لحم الحمير"، مشيرا إلى أن هناك استحمارا في قرارات المسؤولين لأنهم يأكلون لحم الحمير، ساخرا: "القرارات طالعة بتنهق".
      
وكان نشطاء قد تداولوا، في أوائل شهر سبتمبر الحالي، مقطع فيديو، يعرض لحظة ضبط جزار يقوم بذبح الحمير داخل محل الجزارة الخاص به بمحافظة الفيوم.
وتبين أن هذا الجزار يقوم ببيع لحوم الحمير بسعر 45 جنيها، مما جعل عليه إقبالا، لأن كيلو اللحم البقري عند الجزارين يباع بتسعين جنيها للكيلو، وذلك دون أن يعلموا حقيقة ما يأكلون إلا بعد ضبطه مما جعلهم يصرخون عند ضبطه متلبسا بجريمته.
ويعاني المصريون من ارتفاع أسعار جميع السلع الغذائية والأطعمة منذ الانقلاب العسكري، بما فيها اللحوم، التي بلغ سعر الكيلو غرام منها تسعين جنيها، وذلك لأول مرة بتاريخ مصر، دون أن تضع حكومة العسكر حدا لهذه الأزمة.

شاهد الرابط:
https://www.youtube.com/watch?v=Vv0BuIAP_AQ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق