الاثنين، 18 يوليو 2016

بعد توقيعه المهين.. السيسى يستجدى اجتماعا لمناقشة آثار سد النهضة !

بعد توقيعه المهين.. السيسى يستجدى اجتماعا لمناقشة آثار سد النهضة !


صورة أرشيفية
18/07/2016 

طالبت سلطات الانقلاب في مصر بعقد لقاء ثلاثي، يضم وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا، يتم خلاله التعاقد مع المكتب الاستشارى الفرنسى المكلف بإعداد الدراسات الفنية الخاصة بتحديد آثار سد النهضة على مصر والسودان، فضلا عن كمية الملء الأول للخزان، وإنشاء آلية تنسيقية بين الدول.
يأتي ذلك بعد مرور أكثر من عام على توقيع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي على اتفاقية إنشاء "سد النهضة" مع الجانب الإثيوبي، دون الالتفات للآثار الكارثية لإنشاء هذا السد على حقوق مصر التاريخية من مياه النيل.
وذكرت صحيفة "اليوم السابع"، الداعمة للانقلاب، أن الاجتماع سيتم عقده عقب القمة العربية فى نواكشوط، نهاية الشهر الجارى، بعد التنسيق مع وزراء خارجية الدول الثلاث؛ بهدف تأكيد دعمهم للمسار الفنى فى سير المفاوضات.
وأضاف أن الدراسات التى سيتم تنفيذها من خلال المكتب الاستشاري تتعلق بالنواحى الهيدروليكية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية للسد، وتهدف إلى تحديد السعة المثلى وتأثيرات الملء الأول على الإمدادات المائية لمصر، وفواقد توليد الطاقة الكهربائية المولدة من السد العالى والسدود السودانية، خاصة فى فترة الجفاف، وقواعد التشغيل الخاصة بالسد وعلاقتها بالإيراد المائى للنهر والسدود القائمة عليه، بالإضافة إلى تأثير السدود المقترحة على احتياجات دول المصب.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق