الخميس، 21 يوليو 2016

إضراب طيارى "مصر للطيران".. تعرف على السبب

إضراب طيارى "مصر للطيران".. تعرف على السبب


ا
طيارو مصر للطيران
21/07/2016


قرر 1500 ضابط بشركة (مصر للطيران) بدء إضراب عن العمل غدًا الجمعة، للمطاللبة بزببادة الرواتب.

ودخل طيارو الشركة من قبل فى عدة إضرابات آخرها 15 مايو الماضى على خليفة المطالبة بزيادة بدل المخاظطر والحوافز، تكبدت الشركة خلالها خسائر تجاوزت الـ30 مليون جينه.

وقال مصدر بالشركة فى تصريحات صحفية اليوم: إن ضباط الحركة بالشركة ينوون البدء في إضراب عن العمل بداية من صباح يوم الجمعة المقبلة، اعتراضًا على قرار رئيس مجلس إدارة الشركة بإلغاء البدلات، حيث أكد أن "رئيس مجلس إدارة الشركة أصدر قرارا بإلغاء البدلات لضباط الحركة بالشركة بحجة تريد النفقات، رغم قراره بزيادة الرواتب للطيارين بنسبة 30%".

وقال أحمد يوسف إدريس، عضو مجلس نواب العسكر، ووكيل لجنة السياحة والطيران بالبرلمان: إن اللجنة ناقشت فى اجتماعها خسائر شركات مصر للطيران، موضحًا أنه تم اكتشاف خسائر فى الشركة فى عام 2014، تقدر بـ10 مليارات و300 مليون جنيه.

فيما كشف طيار -رفض ذكر اسمه- عن أن الشركة بدأت تصفية الشركة ومنع الحوافز والبدلات عقب الخسائر، رغم مطالباتهم بزيادة بدل المخاطر والانتقالات والرواتب وطبيعة العمل.

القط والفار
وشهدت الأعوام الثلاثة الماضية، حالة الارتباك بين جنبات شركة مصر للطيران، عقب سلسلة الإضرابات التى قام بها الطيارون لفترات متقطعة وصلت إلى 7 أيام فى إحدى المرات.

وكشفت لعبة القط والفار بين الطيارين وإدارة الشركة عن فواصل متعددة، اتهم فيها الطيارون الإدارة بأنها لا ترضى آمالهم؛ حيث إنهم يعترضون للمخاطر اليويمة دون مقابل، بينما تشير الشركة إلى أنهم يتقاضون رواتب تصل على 24 ألفًا.

بينما يشير طيارو مصر خاصة قائدى "بوينج" أنه لا وجه للمقارنة مع الشركات الكبرى على المستوى العربى والأوروبى الذين يتقاضون رواتبهم بالدولار.

جدير بالذكر، أن إدارة الشركة برئاسة صفوت مسلم قامت بمفاوضات مع الطيارين لإنهاء الأزمة؛ حيث عرضت عليهم نسبة 22% زيادة بداية من شهر 7 المقبل، لكن الطيارين ما زالوا على مواقفهم الرافض.

ومن المتوقع أن تزيد نسب خسائر الشركة خاصة مع بدء عودة المصريين من الخارج وبدء رحلات الصيف من وإلى مصر، التى قد تشهد تأخر فى إقلاع الرحلات كما حدث سابقًا مع الأزمة الأخيرة والتى تسببت فى تأخر إقلاع الرحلات إلى ما يقرب من 50 رحلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق