الأحد، 24 يوليو 2016

أشهر النكت على تعليق السيسي على انقلاب تركيا (فيديو)

أشهر النكت على تعليق السيسي على انقلاب تركيا (فيديو)


  24 يوليه 2016
أشهر النكت على تعليق السيسي على انقلاب تركيا (فيديو)
سخر مغردون عرب ومصريون على فشل الانقلاب بتركيا- أرشيفية
لم يترك نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الانقلاب الفاشل في تركيا يمر دون السخرية منه، وإطلاق عدد من النكات بحقه، ونشر مقاطع فيديو مركبة لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي يتخيلون فيها ردود أفعاله إزاء فشل الانقلاب، ويسخرون منها.

وتساءل مقطع فيديو: "ماذا لو تكلم السيسي عن انقلاب تركيا الفاشل؟"، معرضا بزيادته رواتب الجيش والشرطة كي يستمر بكسب ولائهم لبقائه بالحكم، فقال (السيسي): "أول ما فشل الانقلاب زودت معاشات الجيش وقفلت محطة السادات (المطلة على ميدان "التحرير") فورا".

وأضاف السيسي: "كنت هعمل كتاب عن: "كيف تقوم بانقلاب ناجح".. لكنني خفت أن يقوم صدقي صبحي (وزير الدفاع) يشتريه".
شاهد الرابط:
https://youtu.be/hFx7RhkpcIE
                        
وتحت عنوان: "ضحك رهيب مع السيسي بعد فشل الانقلاب في تركيا"، تخيل نشطاء، في مقطع فيديو ثان، أن السيسي علق على فشل الانقلاب بالقول: "أعلن الحداد ثلاثة أيام على فشل الانقلاب العسكري في تركيا"، متابعا: "أوعوا يا مصريين تعملوا زي تركيا".
شاهد الرابط:
               https://youtu.be/5isaS9u_2e4         

وتداول نشطاء مقطع فيديو ثالث يقول فيه السيسي: "تقريبا.. الجيش في تركيا زهق من تصنيع الطيارات والدبابات ونفسه يجرب صنع (الكعك أبو ملبن)".

وسخر النشطاء أيضا من موقف إعلاميي السيسي من الانقلاب، وقول أحمد موسى: "ما حدث في تركيا ليس انقلابا عسكريا"، مضيفا أنها "ثورة من داخل القوات المسلحة التركية، والجيش التركي عندما يقوم بثورة دائما ما ينتصر، ويحقق الانتصار".
الرابط:
https://youtu.be/ABtOOds8Glw

وسخر مغردون مصريون وعرب معلقين أيضا على فشل الانقلاب فقال أحدهم: "تركيا أفشلت الانقلاب قبل أن يعرب بان كي مون عن قلقه".

وقال ثان: "الرئيس (هادي) يقوم بتحميل برنامج سكايب كخطوة أولى لدحر الانقلابيين في اليمن".

وقال ثالث: "واحد مرسل الرسالة التالية يقول: أمس كنت سهران خارج المنزل مع الشباب.. اتصلت بي زوجتي تقول لي: صار انقلاب بتركيا.. ونزل الشعب التركي الشوارع.. وفشل الانقلاب.. ورجع أردوغان.. وحضرتك لسه ما رجعتش للبيت".
==============
القاهرة - عربي21

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق