السبت، 25 يناير 2014

بعد فضيحة أبلة "فاهيتا": النائب العام يحقق مع إعلان "بيبسي" للتحريض على التظاهر


بعد فضيحة أبلة "فاهيتا": النائب العام يحقق مع إعلان "بيبسي" للتحريض على التظاهر

الجمعة, 24 يناير 2014 -   
 

أحال النائب العام إلى نيابة دمنهور، بلاغًا يتهم شركة "بيبسي" للمشروبات الغازية بالتحريض على التظاهر غدًا، الذي يوافق الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير 2011، على خلفية إحدى إعلانات الشركة، ليكون بذلك ثاني بلاغ من نوعه تحقق فيه النيابة العامة، بعد البلاغ الشهير عن إعلان لإحدى شركات المحمول عن الشخصية الكرتونية "أبلة فاهيتا". ويتهم البلاغ الذي تقدم به المحامي أحمد إمام، رئيس مجلس إدارة شركة "بيبسي" باستخدام نفوذه التجاري في التأثير على الحياة السياسية داخل المجتمع المصري وتوجيه المد الثوري للتظاهر يوم 25 يناير ذكرى الثورة المصرية، وذلك من خلال استخدام الدعاية المصورة لمنتجات شركة بيبسي في توجيه رسائل موجهة إلى طلبة المدارس والجامعات والحركات الثورية بغرض توجيههم إلى مواصلة التظاهر يوم ذكرى الثورة بما ينطوي على تحريض يضر بأمن وأمان الدولة المصرية. يأتي ذلك ـ وفقًا لما تضمن البـلاغ الذي حمل رقم 405 لسنة 2014 ـ في أعقاب إعلان شركة بيبسي الأخير الذي أثار لغطا كبيرا في الشارع المصري نظرا لاحتوائه على أكواد ورسائل موجهة للتحريض على التظاهر يوم 25 يناير المقبل ذكرى الثورة المصرية ، حيث تم استخدام تاريخ الثورة كـ "أكـواد كما يبدو في الإعلان ( 25 – 1 – 14 ) لمخاطبة طلبـة الجامعات والمدارس والحركات الثورية وتوجيههم نحو مواصلة المد الثوري يوم ذكرى الثورة والموافق 25 يناير2014 وذلك باستخدام عبارتي ( إرجع شجع – دلوقتي فرصتنا). الأمر الذي اعتبره مقدم البلاغ "يعد قرينة دامغة على وجود نية مسبقة لدى رئيس مجلس إدارة شركة بيبسي المروجة للإعلان لدعم التظاهرات الإخوانية والطلابية يوم ذكرى الثورة ، الأمر الذي يعود بالسلب على أمن وأمان الدولة المصرية". وقال مقدم البلاغ إنه "كما يثبت لإدراك المشاهد العادي بل البسيط ، أن اللافتة الإعلانية للشركة المذكورة قد احتوت على رسـائل وأكواد الغـرض منهـا مخاطبة ذهن المشاهد وتوجيهه نحو تحقيق شيء محدد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق