الخميس، 30 يناير 2014

الانقلاب يخشى سماع صوت الرئيس الشرعى

الانقلاب يخشى سماع صوت الرئيس الشرعى
2014-01-28  


 لم يمنع القفص الزجاجي الكاتم للصوت ، الرئيس محمد مرسي من التكلم وبصوت عالي .. أنا الرئيس واقفا بشموخ العزة والكرامة يواجه اعداءه بكل شجاعة رغم القيود والغلال وآخرها الزجاج الكاتم للصوت.



جهز الانقلاب العسكري قفص حديدي لاستقبال محاكمة الرئيس محمد مرسي ، في قضية الهروب من سجن وادي النطرون ، والتي تأجلت حتى الثاني والعشرين من شهر فبراير المقبل ، ويعتبر الزجاج الكاتم للصوت انتهاك صارخ لحقوق الانسان فمن حق المتهم أن يعلق على قضيته أثناء المحاكمة خاصة وأنه لم يوكل أي محامي حتى اليوم ينوب عنه ، واختار اثناء الجلسة محمد سليم العوا.

وفي أولى جلسات محاكمة مرسي في نوفمبر الماضي قاطع مرسي الجلسه ، وقال : "أنا أربأ بالقضاء المصري أن يشارك في الانقلاب العسكري"، معلنا رفضه التام لتلك المحكمة مما اضطر القاضي حينها لرفع الجلسة وتأجيلها.



وحاول الانقلاب منذ محاكمة مرسي على التضييق على الزيارات ومنعها حيث سمح لفريق دفاعه مرة واحدة ، ومنعوهم في المرة التالية ، حيث أرسل الرئيس مرسي في اللقاء الاول رسالة نقلها عنه محمد الدماطي عضو هيئة الدفاع ، وحث الشعب فيها على الصمود أمام الانقلاب ، مما كان لها تأثير عالمي بكبير.

وكان مرسي ، قد أكد في رسالته ، أنه "مختطف قسرا منذ 2 يوليو الماضي"، وأن ما حدث في البلاد في 30 يونيو الماضي "انقلاب عسكري مستوف لأركانه".

كما منعت إدارة سجن برج العرب زيارة هيئة الدفاع عن الرئيس المصري محمد مرسي ، رغم حصولهم على إذن من النيابة إلا أنهم فوجئوا بإدارة السجن تمنعهم من الزيارة ، مما أثار ذلك الشكوك حول وجود الرئيس مرسي في سجن برج العرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق