الثلاثاء، 13 يونيو، 2017

"تشريعية برلمان العسكر" توافق على تمرير تيران وصنافير.. وتحيلها للعامة

"تشريعية برلمان العسكر" توافق على تمرير تيران وصنافير.. وتحيلها للعامة


جانب من جلسات "برلمان العسكر"
13/06/2017

 
وافقت لجنة الشئون الدستوريه والتشريعية ببرلمان العسكر، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة على عبد العال، علي إحاله اتفاقية الخيانة ببيع جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، إلي الجلسه العامة للبرلمان.
 
ومن المقرر، أن يقوم رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة بإحالة الاتفاقية إلي اللجنة المختصة، وهي لجنة الدفاع والأمن القومي.  
 
وجاء التصويت في البداية علي إحاله الاتفاقية، بتسجيل كل عضو بلجنة الشئون الدستورية صوته في كشف، ووقف النائبان ضياء الدين داوود واحمد الشرقاوي عن تكتل 25-30 بجوار مضبط التسجيل، معتبرين أن هذا التصويت سريا ومخالف وهو ما رفضه رئيس برلمان العسكر ليحدث سجال في هذا الشأن، وحسم الأمر في النهاية بالتصويت على الاحاله رفعا بالأيدي. 
 
وبدأ عمليه التصويت من خلال التحقق من وجود اعضاء لجنة الشئون الدستوريه والتشريعية، بالقاعة، ثم بدء استدعاء نائب نائب ليقوم كل منهم بتسجيل موقفة من الاحاله للجلسه العامة أمام اسمه في كشف اعضاء اللجنة.
 
وكان شهد اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ببرلمان العسكر، خلال مناقشة اتفاقية الخيانة التي أقرت التنازل عن جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية، حالة من الفوضى، وعدم الانضباط؛ بسبب مشادات نواب تكتل 25-30 مع نواب ائتلاف "دعم مصر"، وسط مطالبات بتطبيق اللائحة الداخلية على غير الملتزمين. 
 
ونشبت مشادات حامية بين عبد الوهاب خليل "مدير أمن المنيا الأسبق" من جهة، وهيثم الحريري من جهة أخرى، بسبب نشر الأخير اسم خليل على صفحته على "فيس بوك" ووضعه ضمن قائمة الموافقين على سعودية "تيران وصنافير". 
 
وتصاعدت حدة الخلافات بين عبد الوهاب خليل ونواب "25 -30" الذين رفضوا هجومه على هيثم الحريرى، وتجمع عدد كبير من نواب العسكر لفض الاشتباك بينهم بعد أن تطورت الأحداث وكادت تصل إلى حد التشابك بالأيدي. وهاجم عبد الوهاب خليل نواب "25 -30" قائلا: "انتوا بلطجية عاوزين تفرضوا رأيكوا بالعافية".
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق