الأربعاء، 28 مايو 2014

صالح علي الضحيان : سيناريو محتمل للانتخابات المصرية :

صالح علي الضحيان : سيناريو محتمل للانتخابات المصرية :
===========
قراءتي لسبب فشل الانتخابات في ‫ ‏مصر‬ :

يجب أن نتساءل عن السر في كون الإقبال على التصويت في الانتخابات ضعيف جدا ، ونحن نعلم أن السيسي يستطيع حشد الناس بمشهد تمثيلي للتصويت باستخدام البلطجية الذين يؤجرهم للمظاهرات ، وباستخدام موظفي السياحة الذين قوامهم مليوني موظف .
وكذلك مالسر في كون الصف الأول من الإعلاميين أعلنوا عن الحقيقة وسريوا الفشل على غير عادتهم في تلميع الانقلاب .

أقول والله أعلم أن هذا العمل تم بإشراف أمريكي وتحت توجيهها لأنها بصراحة هي راعية الانقلاب وهي الضامن له .
ولتفصيل ذلك أقول أن السيسي كان يلمع نفسه عند الدوائر الغربية على أنه صاحب الشعبية الأولى ، ويردد أن المصريين كلهم يقفون خلفه .
ونظرا لأن أمريكا تريد أن تقف فعليا على شعبية السيسي حتى تتصرف في مستقبل الإنقلاب وفق معطياتها ، فقد أعطت الأوامر للسيسي ولداعميه أن لايتدخلوا في الانتخابات وأن يتركوها تجري وفق الطبيعة ، وهددوه أن لا يتلاعب من خلفهم في الحشد ، وطلب من الإعلام أن ينقل الصورة كما كانت ، وتعهدوا للسيسي أن يدعموه حتى لو فشلت عملية الانتخابات ، وأن القصد فقط معرفة قوة شعبيته .

الكارثة على السيسي التي لا يعرفها أن (أمريكا) صانعة الإنقلاب بعد هذا العزوف من الناس عن الانتخابات كشفت أن السيسي مستحيل أن يرأس مصر ، وأن الثورة الحقيقة قادمة ، وفي عرف أمريكا أن القاتل وعدو الشعب لا يمكن أن يستمر في الحكم .
وبعد هذه الخطة الأمريكية التي شربها السيسي ستتصرف أمريكا كالآتي :
سيتركون السيسي يفوز بالانتخابات ، وسيراقبون حركات المعارضة الشعبية وسيدعمون السيسي دعما ناقصا ، وسيتركون الوضع يستمر بضع شهور حتى يضج الناس من السيسي وتتأزم الأمور ويسوء الاقتصاد ، وبعدها يأتي المنقذ بانقلاب عسكري على السيسي لمنع البلاد من التدهور ، وسيتم بتخطيط أمريكي أيضا .
وبعد هذا الانقلاب سيطير الشعب فرحا بتخلصهم من السيسي المجرم وسيشكرون هذا الضابط صاحب الوطنية العالية ، الذي وقف بجانب الشعب وأطاح بمن سرق الشرعية ...
ثم تأتي الانتخابات ويتوافد الناس بكثرة للمشاركة ، ويتم التزوير ويوضع الرجل المناسب للصناع على رأس الهرم ... وبعدها سنلوم كل من يعترض أو يتظاهر ... وعلى الثورة السلام .


تعليق : 
تحليل رائع ،، والذين يعترضون على الجزء الأخير ويقولون لا يمكن أن يقبل الشغب بالعسكر في الحكم ... أقول الكاتب لم يقل أن قائد الانقلاب الثاني سيرشح ،، ولكنه قال أن الشعب سيشكرون الضابط الذي قام بالانقلاب فقط ولم يقل سيرشحونه للرئاسة بل قال : (ويوضع الرجل المناسب للصناع على رأس الهرم) ، وهذا صحيح فقد يأتون برجل مدني ممن تنطبق عليه الشروط في مهزلة انتخابية أخرى ...
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق