الخميس، 22 ديسمبر 2016

كواليس برلمان الدم.. تدوير سلع مسرطنة ورواتب السفراء بالملايين

كواليس برلمان الدم.. تدوير سلع مسرطنة ورواتب السفراء بالملايين

22/12/2016
* وجباية جديدة للمرور.. وقرض جديد للانقلاب وفصل 3 آلاف طالب أزهرى



واصل برلمان العسكر فضح ما خفى وما كان أعظم، حيث شهد اليوم الخميس، سلسلة من الكورث، كان من بينها ما كشف عن نائب ببرلمان العسكر، فضح فيه رواتب السفراء المِصْريين بالخارج، فى الوقت الذى لا يجد فيه عامة المصريين قوت يومهم بانهيار الاقتصاد وتوقف الصادرات والإنتاج.

راوتب بالملايين للسفراء و"الفتافيت" للفقراء
فقد فاجأ علاء عابد، نائب العسكر، الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بسؤال لوزارة الخارجية حول مرتبات السفراء بالخارج، مشيرًا فى تصريحات صحفية اليوم، الخارجية تنفق ضد سياسية التقشف!

وأضاف أن البعثات المصرية فى جنيف وسفارة مصر فى برن وطوكيو، تصل رواتبهم بين ٣٨ إلى ٤٢ ألف دولار، أى بالمتوسط ما يوازى 800 ألف جنيه، مطالبا أيضا ببيان ما تتحمله الوزارة من مصاريف لتعليم أبناء السفراء، وتوفير السيارات لكل فرد من أفراد أسرة السفير، ومصاريف رحلة سنوية بتذاكر على نفقة الدولة، وبيان حجم المصروفات السرية لهؤلاء السفراء.

بضائع مسرطنة بالأسواق
فى السياق نفسه، تقدم المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، ببرلمان الدم، ببيان عاجل موجه إلى وزير البيئة ووزير الصح، بشأن عدم الرقابة على مصانع إعادة تدوير الفوارغ البلاستيكية. مؤكدًا بيانه، اليوم الخميس، إنه تزايد فى الآونة الأخيرة ضحايا الفوارغ البلاستيكية التي يعاد تدويرها وطرحها للاستهلاك، والتى أسهمت فى ازدياد الأمراض السرطانية بمصر، وسط غياب الرقابة من مسئولى وزارة الصحة وجهاز حماية المستهلك ووزارة البيئة.


مسلسل إهانة واختطاف المصريين
من جهة أخرى، شن الدكتور عبدالعزيز حمودة، عضو نواب العسكر عن دائرة "بيلا الحامول"، بطلب للمهندس شريف إسماعيل، للتدخل والإفراج عن المصريين الـ6 المختطفين بليبيا. مطالبًا بالتدخل لسرعة البحث عن 6 مختطفين فى ليبيا منذ 8 أيام، مؤكدًا أنه على ثقة بالإفراج عن المختطفين بتدخل رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية.
كاشفًا أن 6 أسر بقرية الكفر الشرقى بمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ تعيش فى رعب، لاختطاف أبنائهم من قبل مجهولين بليبيا، فى ظل مخاوف من سوء معاملة الخاطفين لهم.

يذكر أنه تم اختطاف 6 مصريين فى مسلسل الخطف المستمر داخل ليبيا، وهم: أحمد الشحات السيد محمد، عبد الحميد محمد على السيد جبر، السيد عبدالحميد على السيد جبر، محمد عبد الوهاب محمد محفوظ، محمد أحمد عبد النبى، محمد يوسف محمد الشامى.


كما كشفت كواليس البرلمان اليوم عن تقدم البدرى أحمد ضيف، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن مصر لديها شبكة قومية للغاز الطبيعى، تخطت تكلفتها 20 مليار دولار، مؤكدا أن محطات توليد الكهرباء تستحوذ على أكثر من 60% من الغاز الطبيعى، و42% من مجموع المواد البترولية لتوليد الكهرباء، مما ترتب على ذلك تحول مصر من دولة مصدرة للغاز إلى دولة مستوردة لها.

فصل 3 آلاف طالب
وقد تسببت مشيخة الأزهر، بفصل 3 آلاف طالب أزهرى فصلوا بمدينة الدلنجات بالبحيرة، دعا محمد عمارة عضو مجلس نواب العسكر عن الدائرة بالاعتصام داخل مشيخة الأزهر بالأمس، لحل الأزمة، إلا أن زيارته للمشيخة خلقت أزمة جديدة.

وأوضح النائب فى تصريحات صحفية اليوم، أن الأزمة بدأت بمنع أمن المشيخة له من الدخول للقاء شيخ الأزهر، وهو ما اعتبره عمارة إهانة له وللبرلمان، وطالب الدكتور على عبدالعال بالتدخل، مؤكدا أنه حاول الوصول لحل لإنقاذ الـ3 آلاف طلب من الضياع دون جدوى، مما اضطره للجوء للدكتور أحمد الطيب شخصيا.

وأضاف أن الأزمة بدأت حين كان الطلاب يذهبون إلى معاهدهم فلا يجدون معلمين، حينها كانوا يقررون الغياب، مشددا على أن الأزمة فى النظام كاملا، ومشاكل التعليم الأزهرى لا يجب أن يكون ضحيتها الطلاب. مشيراً أن هؤلاء الطلاب ضحية إهمال المدرسين وغيابهم عن الحضور، وعدم متابعة المسئولين لحال تلك المعاهد التى تعانى إهمالا كبيرا، تسبب فى الأزمة التى أوصلت الأمور لهذا الحد.

جباية جديدة للانقلاب
أعرب أهالى منطقة 6 أكتوبر والشيخ زايد، عن شكواهم بسبب زيادة رسوم العبور على محور روض الفرج والتى بلغت 20 جنيها يوميا، وهى كالآتى: عبور بوابات طريق "مصر - الإسكندرية " الصحراوى يتم تحصيل رسوم بواقع 10 جنيهات على السيارة "الملاكى"، وعلى مسافة 6 كم من استخدام محور روض الفرج، والذى تمتد للمرحلة التى تم تشغيلها منه لمسافة 30 كم ترتبط بالدائرى، يتم تحصيل 10 جنيهات أخرى للسماح لاستكمال الطريق الدائرى القديم.

وطالب أيمن أبو العلا ،نائب العسكر عن دائرة 6 أكتوبر، عن غضبه من رسوم عبور محور روض الفرج الجديد، التى تعد 1200 جنيه شهريا بواقع 20 جنيها يوميا عن كل رحلة، وأضاف النائب من خلال تدوينة على حسابه الرسمى على موقع "تويتر"، بأن محور روض الفرج نقمة لأهالى الشيخ زايد وأكتوبر، وكان مهما لأهالى أكتوبر وزايد لتخفيف الضغط المرورى، إلا أنه تحول إلى نقمة بسبب هذه الرسوم.

كلمة السيسى الأخيرة.. مفيش طريق ببلاش
الرابط:
https://www.youtube.com/watch?v=YYnD6jQiP2o


قرض تانى
واستمرار لإسهال القروض،وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الخميس، مع أسعد عالم، المدير القطرى للبنك الدولى فى مصر، اتفاقية لتمويل المرحلة الثانية من قرض البنك الدولى بقيمة مليار دولار، لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى، خلال مؤتمر صحفى بمقر الوزارة.

غضب زراعى  للقصب
رفضت نقابة الزراعة زيادة السعر إلى 500 جنيه وطالبت بزيادته إلى 800 جنيه، لتشجيع الفلاح على زراعة السكر وحتى لا تتفاقم أزمة السكر.

من جانبه، قال النائب إيهاب غطاطى عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن اللجنة تحدثت مع المزارعين عن أسعار قصب السكر، وطالبوا بزيادة 150 جنيهًا، وأرسلنا عددًا من طلبات الإحاطة بشأن زيادة سعر قصب السكر، ونجحنا فى الحصول على موافقة بزيادة طن قصب السكر إلى 500 جنيه. 

وتابع النائب، أن المطالبة بزيادة سعر الطن لـ800 جنيه مبالغ فيه، وليست وطنية، وتعتبر ابتزازا للحكومة، ونحن نمر بأزمة اقتصادية حالياً "حرام دى بلدنا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق