الأربعاء، 23 أغسطس 2017

مؤسس " ويكيليكس " : الإعلام السعودي يفتري على قطر

مؤسس " ويكيليكس " : الإعلام السعودي يفتري على قطر

جوليان أسانج، مؤسس موقع "ويكي ليكس"
23/08/2017

اتّهم جوليان أسانج، مؤسس موقع "ويكيليكس"، الإعلام السعودي بالفبركة والافتراء على دولة قطر. وشن مؤسس "ويكيليكس"، في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، هجوما حادا على قناة "العربية"، واتهمها ببث تلفيقات سخيفة، وهي القناة السعودية التي تبث من الإمارات.
وكذّب منشور "أسانج" ما نشرته المحطة السعودية، حين زعمت أن "ويكيليكس" تقول إن الحكومة القطرية تدعم الإرهاب.
وأضاف أن الموقع السعودي نقل معلومات مغلوطة عن صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية، تقول إن "مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج سبق أن صرح بأن لديه سبع مراسلات بشأن قطر، وبأنه تم نشر خمس مراسلات منها فقط".

وقال المقال، إن موقع "ويكيليكس" امتنع عن نشر مراسلتين بعد مفاوضات مع دولة قطر، التي "طلب منها مبالغ مالية ضخمة مقابل عدم نشر المراسلات التي تحتوي على معلومات خطيرة".
ولفت أسانج في تغريدته، إلى أن شبكة العربية التي تتخذ من الإمارات مقرا لها، تنشر وبشكل مستمر معلومات مفبركة، مع استمرار الخلاف بين دولتي الإمارات وقطر، مشددا على أن المعلومات التي نُقلت على لسانه مفبركة.
وكان موقع ويكيليكس قد نشر في السابق تسريبات تشمل مراسلات دبلوماسية ورسائل إلكترونية بين وزارة الخارجية السعودية وسفاراتها في عدد من الدول، تمحورت في نقاط عدة حول كيفية تنفيذ الرياض لسياستها في ملفات إقليمية ودولية، عبر استخدام الأموال والعامل الديني، وتمويل السعودية لوسائل إعلام عربية بغية محاربة خصوم المملكة في لبنان ومصر وفي مواجهة إيران، وفق الوثائق.
وتضمنت التسريبات تقارير مصنفة تحت بند "سري للغاية" من مؤسسات سعودية، منها وزارة الداخلية والاستخبارات العامة، بالإضافة إلى توجيه شخصيات مؤثرة في عدد من الدول.
ويشير الموقع الشهير في التسريبات الإلكترونية، إلى أن الوثائق تبين البيروقراطية والمركزية الشديدة التي تدار بها السعودية. كما كشف جوليان أسانج سابقا عبر "ويكيليكس"، عن أن برقيات السعودية تميط اللثام عن نظام ديكتاتوري أصبح يشكل تهديدا لنفسه وجيرانه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق