الأربعاء، 25 يناير 2017

الهيئة الروسية للأنباء : ضربة جديدة للسياحة في مصر إثر اعتقال طالب تركي عقب تصويره لقطة “سيلفي” وفيديو لتسلقه قمة هرم خوفو.


الهيئة الروسية للأنباء : ضربة جديدة للسياحة في مصر إثر اعتقال طالب تركي عقب تصويره لقطة “سيلفي” وفيديو لتسلقه قمة هرم خوفو.
 2017-01-24




قالت وكالة الانباء الروسية ( Русское Радио / Russian Radio ) أن السلطات الانقلابية في مصر ألقت القبض على الطالب فاتح كومورجو طالب قسم الآثار في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة كان يتسلق جبل خوفو والتقط لنفسه صورة سيلفي .

وقال كومورجو إن هذا الأمر تسبب في قضائه ليلة في الحبس ليتم بعدها مسوامته على حذف كافة الصور التي التقطها مقابل الإفراج عنه .

وأضاف كومورجو أنه فور رؤيته عظمة الأهرامات التي سبق وأن تسلقها سياح من ألمانيا وروسيا، لم يستطع تمالك نفسه ليجد نفسه فجأة أعلى قمة الهرم.

وأشار الطالب إلى أنه بعد نزوله من أعلى الهرم تم اقتياده إلى مركز الشرطة حيث أبلغه أفراد الأمن أنهم سيطلقون سراحه شرط حذف كافة الصور التي التقطها وهو الأمر الذي رفضه مما جعله يقضي الليلة داخل الزنزانة.

وأكد كومورجو أنه بعد قضائه الليلة أدرك أنه لن يستطيع الصمود أكثر، فقام بحذف كافة الصور، مشيرا إلى أنه لم يستطع تمالك دموعه أثناء حذفه الصور والفيديوهات التي التقطها.

ونوه كومورجو بأنه تمكن من الاحتفاظ ببعض الصور بفضل برنامج قام بتحميله، إلا أن الأمر لم يفلح مع الفيديوهات.

وسبق أن توجه كومورجو من جورجيا إلى حدود بلغاريا سيرا على الأقدام لمدة 51 يوما، كما جاب كل من إيران وأذربيجان وجورجيا بالدراجة الهوائية.

ويخطط كومورجو إلى عبور بحيرة بيكال التي تجمدت من الجنوب إلى الشمال سيرا على الأقدام بمفرده في غضون 17 يوما خلال شهر مارس القادم بعدما نجح في عبور بحر مرمرة في غضون ثلاثة أيام من خلال قارب التجديف.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق