الأربعاء، 25 يناير 2017

بعد ساعات ..ترامب ينفذ وعوده ضد المسلمين ويمنع مواطني 7 دول عربية من الهجرة إلي أمريكا 2017-01-25


بعد ساعات ..ترامب ينفذ وعوده ضد المسلمين ويمنع مواطني 7 دول عربية من الهجرة إلي أمريكا 2017-01-25 



بدأ الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" تنفيذ وعوده الانتخابية بمنع هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة،

وقال عدة مساعدين بالكونغرس وخبراء في الهجرة إنه من المنتظر أن يوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدة أوامر تنفيذية اليوم الأربعاء تقيد الهجرة من سوريا وست دول أخرى بالشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال عدد من المساعدين بالكونغرس وخبراء في مجال الهجرة جرى إطلاعهم على الأمر، إنه من المنتظر أن تشمل أوامر ترمب وضع قيود على دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة، وبعض حاملي التأشيرات من العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر أعلن الثلاثاء أثناء الموجز الصحفي اليومي أنه ستتم دراسة موضوع منع دخول المسلمين لأميركا بالتعاون بين وزارتي الأمن القومي والخارجية عقب تثبيت الكونغرس مرشح ترمب لمنصب وزارة الخارجية ريكس تيلرسون، المرتقب أن يتم التصويت عليه خلال الأسبوع الحالي

وأضاف المتحدث أن تيلرسون سينظر في تفعيل هذا التدقيق المشدد للخلفيات أسوة بوزارات أخرى مثل الأمن الوطني، في إشارة إلى وضع نظام صارم للتحقيق في خلفيات القادمين.

وأضاف "ليغومسكي"، وهو أستاذ بكلية الحقوق بجامعة واشنطن: "من وجهة النظر القانونية سيكون هذا ضمن نطاق حقوقه القانونية تمامًا".

وقال: "لكن من وجهة النظر السياسية ستكون هذه فكرة سيئة جدًا، لأن اللاجئين في احتياج إنساني ملحّ في الوقت الحالي".

وقال ترمب بعد فوزه بالرئاسة إن خططه ما زالت قائمة بشأن حظر دخول المسلمين الولايات المتحدة، حتى يتم التوصل إلى آلية يمكن من خلالها الفصل بين "المتطرفين" وغيرهم.

وقد استيقظ البيت الابيض اليوم على ما أسماه "انقلاب ترامب" شاهد الخبر من هذا الرابط .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق