الأحد، 29 يناير 2017

نجيب ساويرس من دبي : إطلاق مشروع سياحي جديد على الساحل الشرقي لجزيرة قبرص.


"ساويرس" يطلق مشروعا سكنيا بقبرص بـ235 مليون دولار..لبيع الجنسية للخليجيين
2017-01-29


أعلن الملياردير المصري نجيب ساويرس من دبي اليوم عن إطلاق مشروع سياحي جديد على الساحل الشرقي لجزيرة قبرص.

ويعقد ساويرس مؤتمراً صحفياً في فندق برج العرب للإعلان عن مشروع «آيا نابا» الذي يتشارك فيه مع مجموعة كاراموندانيس القبرصية.

وقال "ساويرس" في مؤتمر صحفي عقد في دبي، إن الاستثمار في المشروع المخطط اكتماله في 2021، يسمح إما بالحصول على الإقامة الدائمة، أو الجنسية القبرصية، تبعًا لحجم الاستثمار.

ويشتمل المشروع - الذي يجسد رؤية الشريكين رجل الأعمال القبرصي جيراسيموس كاراموندانيس، والمستثمر المصري نجيب ساويريس - على 190 شقة فاخرة موزعة على برجين، و29 فيلا، ومرسى يتسع لـ600 يخت، فضلاً عن متاجر التجزئة، والمقاهي، والمطاعم.

وتابع ساويرس: "يُتيح المشروع فرصة للمقيمين في الإمارات؛ كي يستثمروا في سكن لهم ولعائلتهم في الخارج، مع إمكانية الحصول على تأشيرة أوروبية".

وأضاف: "قيام أي أجنبي لا يحمل الجنسية القبرصية بشراء أي وحدة بقيمة 300 ألف يورو على الأقل (نحو 1.18 مليون درهم إماراتي) يخوله الحصول على إقامة دائمة في قبرص له ولأسرته". وبحسب الإجراءات التي أطلقتها الحكومة القبرصية؛ بهدف تشجيع الاستثمار الأجنبي، يسمح بالحصول على الجنسية القبرصية عند استثمار مبلغ لا يقل عن مليوني يورو (7.86 مليون درهم إماراتي).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق