الأحد، 29 يونيو 2014

مفاجأة.. محاولة انقلاب عسكري بالسعودية وراء تغيير منصب نائب وزير الدفاع بعد 45 يوماً من تعيينه


مفاجأة.. محاولة انقلاب عسكري بالسعودية وراء تغيير منصب نائب وزير الدفاع بعد 45 يوماً من تعيينه
كشفت الأيام الماضية عن مفاجأة من العيار الثقيل، كانت وراء قرار العاهل السعودي الملك عبد الله آل سعود بعزل نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن بندر من منصبه.

قال مصدر:" إن محاولة انقلاب عسكري فاشلة في السعودية خلال الأيام الماضية هي السبب الأساسي لعزل الأمير خالد بن بندر، حيث تشير المعلومات أن محاولة الانقلاب العسكري قد جرى التخطيط لها منذ فترة، في حين لم تكتمل فصول الانقلاب العسكري بعد تسرب معلوماتها إلى عدد من الأمراء المؤيدين لبقاء العاهل السعودي في الحكم رغم مرضه وفقده القدرة على إدارة شئون المملكة.

وأضاف المصدر أن هناك صراعات بين عدد من الأمراء في السعودية للاستحواذ على الحكم بعد فقد سيطرة خادم الحرمين الشريفين على التحكم في مقاليد الأمور، نتيجة مرضه المتواصل منذ شهور، والذي جعله ينتقل على عدد من المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم قضاءه فترة نقاهة في المملكة المغربية قبل زيارته الخاطفة إلى مصر.

ويذكر أن العاهل السعودي قد أعفى نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن بندر من منصبه بعد 45 يومًا فقط من تعيينه في تغيير هو الرابع من نوعه في هذا الموقع خلال 15 شهرا.
وأعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الملك قرر إعفاء الأمير خالد من منصبه بناء على ما عرضه ولي العهد وزير الدفاع عليه، الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولم يشر البيان إلى أن القرار صدر بناء على طلب "المعفي"، كما درجت العادة بالسعودية، وهو الأمر الذي يؤكد صحة ما ذكره المصدر لوكالة أخبار ليل ونهار، ولم ينص قرار الإعفاء على تعيين بديل للأمير خالد بن بندر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق