السبت، 29 مارس 2014

مليون تفاعل مع هاشتاج #انتخبوا_العر......


98 مليون تفاعل مع هاشتاج #انتخبوا_العر......

السبت, 29 مارس 2014 -   
 

وصل عدد التفاعلات مع هاشتاج "#انتخبو_العر..., المقصود به قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي إلى 98 مليون مغرد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".
"الهاشتاج" أطلقه عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الخميس الماضي، رفضًا لترشح السيسي للرئاسة, وحصل على مشاركة أكثر من 4.5 مليون شخص خلال أول 3 ساعات، ما جعله الأعلى مشاركة على مستوى مصر على الفيس بوك، والثالث عالميًا على تويتر.
وحسب موقع (Keyhole) الشهير المتخصص في متابعة ورصد "الهاشتاجات", فإنّ عدد مرات التفاعل مع "الهاشتاج", وصل اليوم إلى 98,087,796 تفاعل (سواء تفاعل لمرة واحدة, أو مرات متعددة), بينما وصل أكثر من 50 ألف من التدوينات المصغرة لقراء يبلغ عددهم 21,989,635 مستخدم لتويتر.
وبسبب اللفظ المستخدم في الهاشتاج, والذي يعتبره المصريون لفظا غير لائق, وصلت نسبة المشاركين في الهاشتاج من الذكور إلى 93%, ومن الإناث 7%.
وكانت أعلى نسبة مشاركة في الهاشتاج من مصر, حيث بلغت 70%, بينما من المملكة العربية السعودية بنسبة 4%, وفي ألمانيا 1%, وتوزعت النسبة الباقية بين أمريكا, وروسيا, وعدد من دول العالم.
وترجم مغردو تويتر الهاشتاج، إلى عدة لغات منها الإيطالية والألمانية والفرنسية، ونشروا فيديو يوضح تفاعل البرازيليين مع الهشتاج.
وكان من أكثر التدوينات التي أعاد مغردو تويتر تغريدها, حسب (Keyhole), تغريدة الناشط سلامة عبد الحميد, التي تم إعادة تغريدها 618 مرة, وتفضيلها 345 مرة, وقال فيها: "من النهاردة القلش على السيسي لا يعتبر إهانة للمؤسسة العسكرية, لأنه لم يعد ينتمي لها. فضلًا عن كونه مرشحًا رئاسيًا وإهانته واجب قومي #انتخبوا_ال...".
وجاءت تدوينة الإعلامي زين العابدين توفيق, في المركز الثاني, فتم إعادة تغريدها 554 مرة, وتفضيلها 436 مرة, التي قال فيها: "لم استطع المقاومة اكثر من ذلك #انتخبوا_الـ...".
المصدر: مصر العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق