الثلاثاء، 9 مايو، 2017

تقزيم مصر.. مشاهد متوالية بعهد السيسي

تقزيم مصر.. مشاهد متوالية بعهد السيسي

09/05/2017 

في مشهد مؤلم يقلص ويقزم مصر في المنطقة تناقلت وسائل الميديا مئات الشاحنات المحملة بالبضائع المصرية على الحدود مع السودان، تنتظر الإفراج من قبل السلطات السودانية، التي تكتفي بإصدار 10 تأشيرات فقط، وهو ما يمثل خسارة كبيرة للمصدرين المصريين، يتحمل وزرها السيسي وانقلابه العسكري، الذي تآمر على السودان بدعمه بالسلاح لحركات المعارضة السودانية والتي تستاء منه السودان بصورة كبيرة، بجانب تصويت مصر لصالح استمرار العقوبات الاقتصادية على السودان في الامم المتحدة.. وسلسلة من الاتهامات التي تسوقها الأجهزة المخابراتية السيساوية ضد السودان في إعلام الأذرع.
هذا المشهد لا يقل إيلاما وفداحة بحق مصر من الوفد السعودي الذي ضم خبراء بيطريين وزراعيين جاءوا مصر للتفتيش على جودة الأسماك المصرية قبل تصديرها للسعودية، بعد سلسلة من الرفض الصحي لسلع مصرية وأسماك جرى رفضها بالسعودية.. ما يكشف عن مدى الانهيار الاقتصادي المصري في عهد السيسي.
يفاقم المشهد إعلان الكويت أ مس الأول وقف استيراد الفواكه والخضروات المصرية بسبب احتوائها على نسب عالية من السموم والمبيدات .وعقب ذلك إعلان ليبيا وقف دخول الجنسية المصرية إلى أراضيها.. بجانب الصعوبات الجمة التي يواجهها المصريون بالخارج..
وتبرز تلك المشاهد الى أي مدى قزم السيسي مصر بانقلابه وفشله.. ما يحتم على الشعب المصري الانتفاض من أجل استعادة مصر مكانتها ورونقها السياسي والاقتصادي والاجتماعي، قبل أن ترحل عن التاريخ، كما خرجت من ممؤشرات جودة التعليم وجودة الحياة.. وغيرها!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق