الثلاثاء، 9 مايو، 2017

"توك شو": خسائر الصحف القومية وحرب "الثانوية" ولا شكوى للمصريين!

"توك شو": خسائر الصحف القومية وحرب "الثانوية" ولا شكوى للمصريين!


09/05/2017
- فض دمج "سى بي سي والنهار" وطالبة ثانوية للوزير: حنسيب مصر ونمشي

إليكم  أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج "التوك شو" على الأصعدة السياسية والاقتصادية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية.

نبدأ من فضائية "دريم" حيث هاجمت طالبة تدعي زينب نظام الثانوية العامة الجديد الذي بصدد تنفيذه، حيث سيتم من خلاله قياس قدرة كل طالب في الثانوية لمعرفة الكلية التى تناسب معه ويستحقها وفقا لتلك القدرات.

وأكدت زينب -في مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" الاثنين- أن النظام الجديد الذي وضعه وزير التربية و التعليم لن يحل أزمة الثانوية العامة لدي الطلبة.

وقالت: "احنا دلوقتي في ايام مراجعة  ، في أيام بتيجي علينا مش بناكل عشان ندفع مصاريف الدروس ، أنا مش فاهمة هي الحكومة عاوزانا نسيب البلد ونمشي".

ونواصل مع "دريم"، حيث فوجئ متصل يدعى علي عفيفي، الإعلامي وائل الإبراشي، أحد أذرع الانقلاب، بقصيدة عامية مضحكة ولكن معناها مؤلم ترصد معاناة الموظف المصري في ظل إرتفاع الأسعار وضعف المرتبات.

وتقول القصيدة: "يا حلاوة الدنيا يا حلاوة.. أنا مش هاخد علاوة، مطلوب لجان اقتصاد متخصصين وألف مليون خبير متفرغين جدا، عشان يوزعوا دخلنا احنا الموظفين جدا جدا، أنا موظف يا أستاذ وائل وراجل أمين، وبعد خدمة سنين تطلع كذا وتلاتين، عارفين مهيتي كام يا محترمين 700 جنيه كاملين".
 شاهد الرابط:
وعلى "دى أم سى"، هاجم الدكتور فاروق الباز، عضو المجلس الاستشاري العلمي لرئاسة الانقلاب، المصريين على شكاوى المصريين، بشأن ارتفاع الأسعار وضعف المرتبات، قائلا: "الشعب المصري كثير الشكوي منذ القدماء المصريين ولا يمكن أن تختفي هذه العادة أبدًا".

وأضاف "الباز" -خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي"- أن "واحة الخارجة بها معبد يوناني تم إنشائه قبل الميلاد مكتوب على بوابته هذا شعب كثير الشكوي قليل العمل، مستقبل لا مودع"، قائلا: "عشان كده احنا عارفينهم طول عمرهم بيقولوا كده".
 شاهد الرابط:
 ونواصل "دى ام سى" ،وفى محاولة لتطبيخ "خسائر الإصدارات الورقية للصحف القومية"، قال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن اقتراح الدكتور مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بتحويل إصدارات المؤسسات القومية الخاسرة لإلكترونية "اقتراح وجيه".

وأضاف "سلامة" -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي" الاثنين- رفضه تحويل المؤسسات القومية الناجحة من ورقية إلى إلكترونية، لكن الإصدارات إذا كانت خسائره أكثر من تكاليفه المتغيرة يجب تحويلها على الفور من ورقية إلى إلكترونية.

وأكد أن هناك الكثير من الإصدارات التي تحقق خسائر كبيرة، لكن على الرغم من ذلك من الممكن إعادة هيكلة بعض الإصدارات القومية الخاسرة وعدم تحويلها إلى إلكترونية.
شاهد الرابط:

واستمرارا لمهازل التعليم، قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بحكومة الانقلاب، إن "الوزارة تقوم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي لبحث إمكانية إلغاء نظام العلمي والأدبي بالثانوية العامة".

وأضاف -في مداخلة هاتفية مع الإعلامي "وائل الإبراشي" ببرنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم"، الاثنين- أن "الوزارة تدرس تنفيذ نظام الثانوية العامة الجديد ويتضمن النظام التراكمي البديل وقياس قدرات الطلاب، حيث سيتم معرفة قدرة كل طالب في الثانوية العامة لمعرفة الكلية التى تناسب معه ويستحقها وفقا لقدراته".

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الضغط النفسي والسعى للحصول على درجات كبيرة ودخول كليات  القمة هو كابوس يلاحق طلاب الثانوية العامة.

ولفضائح التعليم، كشف طالب يدعي عبدالرحمن الشايب،  تفاصيل  مشاجرة نشبت بين مدرستين، أسفر عنها إصابة عدد كبير من الطلاب، عقب أدائهم امتحانات آخر العام.

وقال "الشايب"، وهو أحد المصابين أيضًا في مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" على فضائية "دريم"، إن طلاب إحدى المدارس التجريبية تم نقلهم لمدرسة حكومي لأداء الامتحانات.

وأضاف أنه "عقب انتهاء الامتحان تفاجئوا بطلاب المدرسة الحكومة ينهالون عليهم بالضرب بأسلحة بيضاء وحجارة، مما أسفر عنها إصابة 3 طلاب بإصابات بالغة منهم طالب تم علاج جرحه بـ40 غرزة.

فى سياق متصل، كشف المهندس محمد الأمين رئيس مجلس إدارة مجموعة سي بي سي، عن أسباب فض الاندماج بين مجموعة قنوات "سي بي سي" و"النهار"، مشيرا إلى أنهم رأوا أن الهدف الأساسي من الاندماج لن يتحقق، لذا قررنا فض الاندماج احترامًا لكل مجموعة.

وأضاف -فى مداخلة هاتفية ببرنامج "سي بي سي" الاثنين- أنه سيتم ضخ استثمارات جديدة في المجموعة، وسيتم طرح جزء من أسهم المجموعة في البورصة المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق