الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

سيحاسبنا الله جميعا يوم الحساب ، فانظر من سيحاسب الله منا !!!


سيحاسبنا الله جميعا يوم الحساب ، فانظر من سيحاسب الله منا !!!

"بينما النبي صلى الله عليه واله وسلم في الطواف إذا سمع اعرابياً يقول:يا كريم فقال النبي خلفه:يا كريم فمضى الأعرابي إلى جهة الميزاب وقال: يا كريم فقال النبي خلفه : يا كريم
فالتفت الأعرابي إلى النبي وقال:يا صبيح الوجه,يا رشيق القد , اتهزأ بي لكوني اعرابياً؟ والله لولا صباحة وجهك ورشاقة قدك لشكوتك إلى حبيبي محمد صلى الله عليه واله وسلم
 فتبسم النبي وقال:اما تعرف نبيك يا أخا العرب؟ قال الأعرابي :لا قال النبي : فما ايمانك به؟ قال :اّمنت بنبوته ولم اره وصدقت برسالته ولم القه .
قال النبي : يا أعرابي , اعلم أني نبيك في الدنيا وشفيعك في الآخرة .
فأقبل الأعرابي يقبل يد النبي صلى الله عليه واله وسلم .
فقال النبي: يا أخا العرب لا تفعل بي كما تفعل الاعاجم بملوكها, فإن الله سبحانه وتعالى بعثني لا متكبراً ولا متجبراً, بل بعثني بالحق بشيراً ونذيراً .
فهبط جبريل على النبي وقال له: يا محمد: إن الله يقرئك السلام ويخصك بالتحية والاكرام, ويقول لك : قل للأعرابي : لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا، فغداً نحاسبه على القليل والكثير، والفتيل والقطمير .
فقال الأعرابي: أويحاسبني ربي يا رسول الله؟
 قال : نعم يحاسبك إن شاء .
فقال الأعرابي: وعزته وجلاله, إن حاسبني لأحاسبنه .
فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم : وعلى ماذا تحاسب ربك يا أخا العرب ؟
 قال الأعرابي : إن حاسبني ربي على ذنبي حاسبته على مغفرته, وإن حاسبني على معصيتي حاسبته على عفوه, وإن حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه .
فبكى النبي حتى إبتلت لحيته ،
فهبط جبريل على النبي وقال : يا محمد, إن الله يقرئك السلام ،  ويقول لك : يا محمد قلل من بكائك فقد ألهيت حملة العرش عن تسبيحهم وقل لأخيك الأعرابي لا يحاسبنا ولا نحاسبه فإنه رفيقك في الجنة".
اللهم اجعلنا من أهل الجنة .
اللهم إغفر لكل من نقـلها ونشرها ووالديه ولا تحرمهم الأجـر يا كريم .
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و التابعين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق