المسيحيون بالوادي الجديد في عيدهم: "برهامي متلون"
برهامي وبولا - أرشيفية
15/04/2014
احتفلت
كنيسة العذراء مريم بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد بعيد الزعف أو
(الشعانين)، وهو آخر يوم في الصوم الكبير عند الأقباط، مؤكدين في احتفالهم
بالكنيسة أن الأجواء لم تختلف عن الأعوام السابقة، باستثناء الوجود الأمني
المكثف.
وعن
المستجدات في الاحتفالات ذكر نشطاء مسيحيون أن الدعوة السلفية والشيخ ياسر
برهامي أدلى بتصريحاته تدعو للمصالحة بين أطياف الشعب، لكنهم لم ينخدعوا
بها لأن الغرض منها مكاسب سياسية لا غير، فمواقفه وعداؤه للمسيحيين معروف،
ووصفه أحدهم بأنه (متلون)، ورغم ذلك فهم لا يردون تهنئة أي مصري.
جاء الاحتفال وسط تشديد أمني مكثف وصل إلى منع دخول الصحفيين، من بينهم صحف وقنوات داعمة للانقلاب العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق