السبت، 26 أبريل 2014

بمناسبة ذكرى تحرير سيناء أعيد نشر 5 حقائق مؤلمة

Himtox Ibraheem
بمناسبة ذكرى تحرير سيناء أعيد نشر 5 حقائق مؤلمة لكنها تأخذ في العضل للشفاء من أحد أوهام دولة العسكر.. وهم نصر أكتوبر المجيد:

1- هل تعلم أن أقصى مسافة وصلتها قواتنا في حرب أكتوبر داخل سيناء كانت 12-15 كيلومتر فقط؟.. أي بطول كوبري 6 أكتوبر (تتاخد مشي في ساعتين)
2- هل تعلم أن إسرائيل كان لها 7 ألوية مُدرعة غرب القناة، يفصلها عن القاهرة 100 كيلومتر فقط؟
3- هل تعلم أن عدد شهدائنا في الحرب 10 أضعاف القتلى في الجانب الإسرائيلي ؟
4- هل تعلم أن عدد الدبابات التي فقدناها في الحرب ضعف عدد ما دُمّر من الجانب الإسرائيلي؟
5- هل تعلم أن إسرائيل أسرت أكثر من 8,000 جُندي مصري، بينما لم نأسر نحن سوى 293 جندي فقط؟
وأخيراً هل تعلم أن كل ذلك حدث بينما أرسلت إسرائيل أغلب قواتها إلى الجولان، لأننا كنا نحارب في صحرائنا على بعد مئات الكيلومترات من حدودها الآمنة؟

باختصار:
في حرب أكتوبر خضنا "معركة" عبور عظيمة، ووجهنا صفعة كبيرة للغرور الإسرائيلي بعد أن سحقنا هجومه المضاد الأول، لكن ما حدث بعد ذلك كان أي شيء إلا "النصر" لأننا لم نكن حتى قريبين منه !

جولدا مائير لم تلطم فزعاً من جبروت الجندي المصري كما أخبرنا الخبراء الاستراتيجيين..
موشى ديان لم يبلل سريره من الخوف رعباً من جسارة خير أجناد الأرض كما قالت شهرزاد..
الاثنان كانا يحشدان جيوشهما ويقودان معارك انتهت باستعادة هضبة الجولان كاملة وإجراء مفاوضات وقف إطلاق نار على بعد 100 كيلومتر من القاهرة، وعلى بعد 320 كيلومتر من تل أبيب !
أيضاً للعلم.. لم يسمع أحد في إسرائيل عن الضربة الجوية التي تم ذل أهالينا بها طوال 30 سنة..
في الحقيقة لا يعلم أحد حتى اليوم ماذا فعلت هذه الضربة بالضبط !

بالطبع (للإنصاف) لا ينتقص ذلك من المعارك العظيمة التي حدثت أثناء حرب أكتوبر كمعركة العبور الذي كان عظيماً بحق، ولا ينتقص من تضحيات وبطولات الجنود الذين شاركوا في الحرب. لكن ما تم ذكره في الأعلى هو حقائق (لها مصادر يمكن التأكد منها) تهدف فقط وفقط لتوضيح أن "نصر أكتوبر العظيم" هو وهم من أوهام دولة العسكر..
حرب أكتوبر كانت مجموعة معارك انتصرنا في بعضها وخسرنا أخرى، وكانت حصيلتها إجمالاً مفاوضات على بعد 100 كيلومتر من القاهرة، انتهت باتفاقية سلام تجبرنا على استئذان إسرائيل قبل إدخال مسدس إلى سيناء !

وقبل "الفتي" بأي معلومات سرية من قريبك الذي يعمل في المخابرات برجاء قراءة مذكرات الجمسي (رئيس هيئة العمليات أثناء حرب أكتوبر) ومذكرات الشاذلي (رئيس أركان حرب الجيش أثناء حرب أكتوبر).
الروابط في التعليق الأول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق