وزير الاقتصاد الإماراتي: لن ندعم الحكومة المصرية إلي الأبد
وزير الاقتصاد الإماراتي: لن ندعم الحكومة المصرية إلي الأبد
14/04/2014
قال الدكتور سلطان الجابر ـ وزير الدولة لشئون الاقتصاد بالإمارات، والمكلف بملف المساعدات الإماراتية لمصر، إن المساعدات الإماراتية لمصر لن تستمر إلي الأبد، وأن الأولوية حالياً لإنجاز المشاريع التنموية المتفق عليها.
وأضاف الجابر - في حوار لصحيفة "الرؤية" الإماراتية - أن الإمارات اعتمدت مطلع العام الجاري حزمة مساعدات إضافية بقيمة 2.535 مليار دولار لتغطية احتياجات الحكومة المصرية من الطاقة والأغذية ودعم المشاريع الصغيرة، لتبلغ القيمة الإجمالية للمساعدات ما يقرب من سبعة ونصف مليار دولار.
ونفى الجابر اعتزام الإمارات في الوقت الراهن ضخ استثمارات حكومية في مشروعي محور قناة السويس أو توشكى، بقوله "على حد علمي ليس هناك أي طرح رسمي حالياً لضخ استثمارات حكومية في هذه المشاريع، وفي العموم يجب دراسة الفرص الاستثمارية بكل دقة، بحيث تحقق النفع للمجتمع والاقتصاد المصريين من جهة، وللمستثمرين الأجانب من الجهة الأخرى".
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق