الجمعة، 28 فبراير 2014

شهيد وعشرات المصابين حصاد جمعة "لن يحكمنا الفسدة" بالإسكندرية

شهيد وعشرات المصابين حصاد جمعة " لن يحكمنا الفسدة " بالإسكندرية

جانب من مسيرات اليوم
28/02/2014

لقى عبد الرحمن مصدق 17 عاماً الطالب بالصف الثانى الثانوى بإحدى المدارس الخاصة بالاسكندرية مصرعه عقب إطلاق الرصاص الحى عليه فأصابته فى رقبته ضمن مسيرة دعم الشرعية والتى خرجت من منطقة السيوف دائرة المنتزة شرق الإسكندرية.
وذكر شهود عيان بالمسيرة أن ميليشيات الانقلاب هاجمت المسيرة والتى احتشد فيها الآلاف من ثوار وأهالى المنطقة وقاموا بإطلاق الرصاص الحى والخرطوش والغاز المسيل للدموع.
وأضاف شهود العيان أن إصابات بالجلمة لم يتم تحديدها سقطت جراء العداون الغاشم على المسيرة إما باستنشاق الغاز أو الإصابة المباشرة بالرصاص الحى والخرطوش فى الرأس والقدم والجسد ن بينما لم يتم التأكد حتى الأن من وجود معتقلين بعد انتهاء المسيرة.
كان تحالف دعم الشرعية قد نظم اليوم الجمعة 12 مسيرة بشرق ووسط وغرب الإسكندرية إيذاناً ببدء جمعة" لن يحكمنا الفسدة" بالتزامن مع محافظات مصر كلها.

وقد خرجت مسيرات حاشدة قوامها الآلاف من أبناء وثوار الماحفظة فى مناطق البيطاش والهانوفيل والعامرية غرب الإسكندرية والعوايد السيوف وحجر النواتية شرق الإسكندرية بالإضافة إلى مدينة برج العرب الجديدة والورديان.

وقد ندد المشاركون بالقتل البطئ الذى تقوم به مديرية أمن الإسكندرية تجاه المعتقلين منذ 5 أيام بالدور الرابع بالمديرية بسموحه ن حملوا خلالها صور الرئيس الشرعى محمد مرسى وصور الشهداء بالمناطق المذكورة بالإضافة إلى لافتات تطالب الثوار باستكمال المسيرات السلمية حتى يتم دحر الانقلاب ومحاكته.

فى سياق متصل ، حمل مركز الشهاب لحقوق اﻹنسان مدير أمن الإسكندرية اللواء أمين عز الدين واللواء ناصر العبد
رئيس المباحث المسئولية الكاملة بعد سقوط الطالب "عبد الرحمن مصدق" بطلق ناري في الرقبة برصاص قوات اﻷمن الانقلابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق