الخميس، 27 فبراير 2014

عمال 1950 مكتب بريد علي مستوي الجمهورية يواصلون اضرابهم

عمال 1950 مكتب بريد علي مستوي الجمهورية يواصلون اضرابهم


27/02/2014 
واصل الآلاف من العاملين بالهيئة القومية للبريد إضرابهم واعتصامهم المفتوح داخل مقر الحركة الرئيسي بالعتبة ورمسيس وذلك للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية والإدارية، فيما صعدت إحدى الموظفات من موقفهما بالدخول في اعتصام مفتوح عن الطعام حيث دخلت في يومها الثاني من دون طعام أو شراب.
جاء تصعيد الموظفة بعد تهديد القيادات بالهيئة للموظفين المضربين بالتحويل إلى النيابة العامة بالتحريض على الإضراب والإضرار بالمنشآت العامة والخاصة والامتناع عن عمد عن ممارسة عمل عام مكلف به طبقاً للقانون، حيث تم القبض على العمال المضربين عن العمل بمكاتب بريد شمال أكتوبر وتحوليهم إلى النيابة العامة لذات التهم.
وصلت أعداد المكاتب التي دخلت في إضراب على مستوى الجمهورية 1950 مكتب بمختلف المحافظات، مغلقين الأبواب الأقفال من الداخل لعدم الاحتكاك مع الجماهير الراغبين في الحصول على خدمات من مكاتب البريد، الأمر الذي يُنذر بكارثة مع اقتراب نهاية شهر فبراير الجاري موعد استحقاق المعاشات.
تتلخص مطالب العاملين بالبريد في الحصول على العلاوة الدورية بواقع 7% كما ينص عليها قانون العمل، وتعديل هيكل المرتبات لتقليل الفوراق بين عمال الهيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق