السبت، 31 أكتوبر 2015

بعد انتهاء ريهام كمذيعة..يوسف الحسيني متحرش .. وموت يا أحمد موسى

بعد انتهاء ريهام كمذيعة..يوسف الحسيني متحرش .. وموت يا أحمد موسى
  31 أكتوبر , 2015  

عقب نجاح الحملة التي شنها نشطاء التواصل الاجتماعي على المذيعة المصرية ريهام سعيد، التي تسببت بسحب الشركات الممولة دعمها لبرنامجها وإلغاء البرنامج نفسه في وقت لاحق، دشن نشطاء التواصل الاجتماعي هاشتاجات أخرى حول ما وصفوه بحملة "تنظيف الاعلام المصري".

وقد امتد صيت نجاح هذه الحملة إلى بعض الدول الخليجية، حيث شبهوها بحملة التنديد بالفساد التي انطلقت في لبنان تحت عنوان "طلعت ريحتكم".

وعلق أحد النشطاء السعوديين تحت حساب العز بن عبدالسلام "بصراحة يا شعب مصر أبشركم ريحة زريبة الإعلام المرتزق للعسكر المحتل والمغتصب مصر ريحتهم طلعت وكل حر يلعنهم بعسكرهم".

موت يا أحمد موسى

وعبر هاشتاج موت يا أحمد موسى، شن المدشنون الحملة ذاتها على المذيع المؤيد للنظام الانقلابي في مصر والمعروف بقربه من الجهات السيادية؛ وطالب النشطاء عبر الهاشتاج بإلغاء برنامج أحمد موسى ومنع ظهوره في الإعلام المصري، كما طالب بعض آخر بمقاطعة الشركات الراعية، وذلك لممارسة المزيد من الضغوط على القناة التي تعرض لبرنامجه.

وقد احتل الهاشتاج المركز الأول في تريند مصر في بداية اليوم السبت، ثم تراجع للمركز الرابع بعد نشر خبر سقوط الطائرة الروسية.

وخلال الهاشتاج تداول عدد من النشطاء مقاطع تحريضية لأحمد موسى بقتل المصريين المعارضين في سيناء ورابعة واضطهاد العرب الأجانب المقيمين في مصر مثل الجزائريين .

وقال محمد ماجد "موت يا أحمد موسى علشان أنت بني ادم غير موضوعي ومحرض وبيشجع على العنف، مزور وكاذب ولا يعرف اي شيء عن اخلاقيات المهنة".

كذلك أشار النشطاء إلى التزييف الذي مارسه أحمد موسى في حلقات عدة، أشهرها تقديمه مقاطع من لعبة استراتيجية على أنها جزء من عمليات القصف الروسي في سوريا.

وعلى ذلك علق المغرد علي محمد "أسفين يا أحمد كان نفسنا تكمل معانا الـ mission بس خلاص جيم أوفر يا حبيبي الهاشتاج اتعمل...بيك من غيرك إتعمل مفيش فايدة !".

بينما بررت مريم التابعي سبب المطالبة بإلغاء برنامج موسى لأن "درجة الغباء عنده كبيرة جدا يعرض لعبة مشهورة على أنها حرب روسيا قي سوريا يا للغباء".

مطالبات بمقاطعة الشركات الراعية لموسى

وطالب أحمد البنا بحصر أسماء الشركات المعلنة على برنامج موسى ومقاطعتها فقال "عايزين حد ابن حلال بقى يشوفولنا بقى الشركات المعلنة لاحمد موسى علشان الحفلة تحلو".

وطالب محمد غنيم بمقاطعة القناة العارضة لبرنامجه "صدى البلد" فقال "امسح قناة صدى البلد من عندك لان عندها بلطجي وحرض على قتل ناس كتير وقاطع شركات رعاية برنامجه".

كذلك دعا عمرو حافظ لمقاطعة منتجات الشركة المالكة لقناة "صدى البلد" فقال "يجب مقاطعة منتجات أبو العنين سيراميكا كليوباترا لأنه صاحب قناة صدى البلد".

يوسف الحسيني متحرش

وامتدت حملة "التنظيف" للمذيع يوسف الحسيني، حيث دشن النشطاء هاشتاج "يوسف الحسيني متحرش" حيث تداول النشطاء عبره نص رسالة للحسيني مع إحدى السيدات نشرتها عبر تويتر تتهمه فيها بالتحرش، وشن النشطاء هجوما واسعا عليه حيث تناقل النشطاء حديثه السابق عن التحرش وأنه جريمة لا مبرر لها وأن المتحرش حيوان وقارنوا بين ذلك وبين نص الرسالة .

واحتل الهاشتاج المركز السادس في قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر صباح اليوم، وتداول النشطاء عبره تغريدة للحسيني قال فيها "أي بنت أو ست حرة في طريقة لبسها، عمر ما كانت طريق اللبس سبب في التحرش، ولو شايف إن التحرش له مبررات تبقى حيوان".

وعبر الهاشتاج علق عمار ماهر "عايز طبلة روح ليوسف عايز تعر** روح ليوسف عايز تحرش روح ليوسف مفيش غيرك في البلد؟".

وقال أحمد باسم "فليبدأ الحفل كلكم بالدور وكله ورا بعضه هتقعدوا كلكم جنب ريهام ". وطالب حسام مصطفى بتطهير الاعلام فقال "إعلامنا لازم ينضف ونعملهم هولوكوست جماعي كلهم لن نخسر شيئا".

كذلك قالت هند محمد "ده أصلا المفروض ميطلعش علي التلفزيون هو وكل الإعلاميين الزبالة الي زيو".

وعن الرسالة التي تم تداولها، واتهام الحسيني بالتحرش، فقد نشرتها إحدى المغردات كصورة، وقالت إن الحسيني أرسلها إليها، فيما اتهمها عدد من النشطاء بأن الصورة مفبركة ودافع عنها آخرون، حيث قال أحمد صلاح "البنت على تويتر من 2013 وعندها 10 آلاف تويتة سلمية وفي حالها. هتطق في دماغها تتبلى على اعلامي النهاردة؟ انا مصدقها".

جدير بالذكر أن الاعلام المصري توجه له اتهامات عدة بعدم الحيادية وبالتزييف والتحريض على أي معارض للنظام الحاكم منذ انقلاب 3 يوليو.
-------------------
المصدر : عربى 21

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق