الخميس، 29 أكتوبر 2015

فرانس 24: "السيسى" وحكومته يقودان مصر للإفلاس


فرانس 24: "السيسى" وحكومته يقودان مصر للإفلاس
بسبب السياسات النقدية المتخبطة



استقبلت فضائية فرانس 24 الإخبارية الدكتورة بسنت فهمى أستاذ التمويل والبنوك فى جامعة المستقبل، السياسة النقدية المصرية المتخبطة، التي ستقود مصر الي الأفلاس قريبا حال استمرار تلك السياسات المتخبطة مؤكدة أن السيسي وحكومته بلارؤية اقتصادية .

وهاجمت أستاذ التمويل في مداخلة لقناة "فرنس 24" السيسي و وزراء المجموعة الاقتصادية محملة اياهم مسئولية التخبط فى سعر الصرف لافتة الى ان الاتجاه نحو التضحية بالاحتياطى النقدى على مدار خمس سنوات للحفاظ على سعر الصرف هو ما أدى الى كارثة ارتفاع الدين الخارجى والداخلى.

وشددت على أن الحكومة تعمل لصالح المستثمرين ولا تراعى مصالح الشعب، والذى سيعانى بشدة خلال المرحلة المقبلة من موجة ارتفاع اسعار السلع الضرورية بعد خفض سعر الجنيه فى مواجهة الدولار.

ودعت الخبيرة ألإقتصادية الي خطوات جادة لانقاذ الاقتصاد من الانهيار وشبح الافلاس على طريقة ما حدث فى اليونان وذلك عن طريق وقف استيراد السلع الاستفزازية ورفع الضرائب أضعاف مضاعفة على السلع والاشياء التى يستخدمها الاثرياء.

واوضحت ان مصر لديها فجوة واضحة فى ميزان المدفوعات والذى يشهد تراجعا ملحوظا فى الصادرات ، ووصلت هذه الفجوة الى اكثر من 20 مليار دولار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق