الخميس، 29 أكتوبر 2015

مفاجأة.. هروب جماعى لـ"4 وزراء" سابقين.. ومحلب يغادر سراً إلى الولايات المتحدة


مفاجأة.. هروب جماعى لـ"4 وزراء" سابقين.. ومحلب يغادر سراً إلى الولايات المتحدة
3 وزراء من حكومات مبارك.. وهانى ضاحى يلحق بـ"محلب".. والمتحدث بإسم الخارجية يذهب إلى بريطانيا



فى مفاجأة من العيار الثقيل فجرتها مصادر خاصة بمطار القاهرة عن الرحلات التى خرجت اليوم الثلاثاء، حيث غادر 4 وزراء ينتمون إلى حكومات متعاقبة بعضهم متهم فى قضايا فساد ولم تثب ادانته بعد والآخر خرج خوفاً من وضعه كـ"كبش فداء" للاخفاقات الفترة الماضية.

صحيفة "الوطن" الموالية للانقلاب العسكرى وكذلك صحيفة الجمهورية، أعلنوا حسب مصادر لهم بمطار القاهرة، أن 3 وزراء من حكومة نظيف وعلى رأسهم "مفيد شهاب" قد غادرو البلاد بدون ذكر أى أسباب، حسب الصحف.

كما أضاف الخبر عن خروج هانى ضاحى وزير النقل السابق ومن قبله إبراهيم محلب الذى خرج من البلاد بطريقة مريبة، حيث أفاد المصدر عن توجه إلى أمريكا عن طريق "ألمانيا"، رغم أن هناك رحلات مباشرة متوفرة فى الوقت الحالى.

وتابع المصدر أن الدكتور مفيد شهاب ، وزير الشؤون البرلمانية الأسبق، غادر البلاد متوجهًا إلى ألمانيا، وتم إنهاء إجراءات سفره على متن الطائرة المصرية، ثم غادر من بعده الدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية الأسبق، متوجها إلى بلجيكا، وتم إنهاء إجراءات سفره على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى بروكسل.

كما شهد المطار مغادرة الدكتور محمود أبوزيد، وزير الري الأسبق، إلى المملكة العربية السعودية، وتم إنهاء إجراءات سفره على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى الرياض.

كما غادر المطار المهندس إبراهيم محلب، رئيس وزراء الانقلاب الأسبق، متوجهًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عن طريق ألمانيا، وتم إنهاء إجراءات سفره على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى فرانكفورت، وغادر القاهرة أيضًا وزير النقل السابق، المهندس هانى ضاحي، متوجها إلى المملكة العربية السعودية، وتم إنهاء إجراءات سفره على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى جدة.

وفى السابق نفسه، غادر القاهرة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبوزيد، متوجها إلى بريطانيا، وتم إنهاء إجراءات سفره على متن الطائرة البريطانية المتجهة إلى لندن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق