-
- Hany Abdul Aziz Bayoumyمضى على الإنكليز بيننا خمسة وعشرون عاما، ونحن معهم فى إخلاص واستقامة!!
و أحب أن أكرر على أهمية الفقرة التى بدأتها :::: نخبة يجمعها الفساد و....... حتى ممن ينساق جهلا و غفلة
__________
و أرجو أن تتأمل هذه الفقرة من محاكمة دنشواى ... لتظهر لنا و بوضوح كيف كان التغييب فى ذهن بعض المنتمين لسلك النيابة و القضاء الشامخ من يومه ......
.....
وبالفعل، نجح الهلباوى ليس فقط فى تبرئة جنود الاحتلال الإنجليزى من قتل "أم صابر" وحرق أجران القمح فى قرية دنشواى، وإنما نجح أيضا فى إثبات أن الإنجليز هم الضحايا، وأن أهالى دنشواى هم المذنبون.. ووفقا لما نشرته جريدة "الأهرام"، قال إبراهيم الهلباوى أمام محكمة دنشواى: (الاحتلال الإنكليزى لمصر حرر المواطن المصرى وجعله يترقى ويعرف مبادئ الواجبات الاجتماعية والحقوق المدنية!!).. وقال أيضا: (هؤلاء الضباط الإنكليز، كانوا يصيدون الحمام فى دنشواى، ليس طمعا فى لحم أو دجاج، ولو فعل الجيش الإنكليزى ذلك لكنت خجلا من أن أقف الآن أدافع عنهم!!).. وقال الهلباوى أيضا: (هؤلاء السفلة، وأدنياء النفوس من أهالى دنشواى، قابلوا الأخلاق الكريمة للضباط الإنكليز بالعصى والنبابيت، وأساءوا ظن المحتلين بالمصريين بعد أن مضى على الإنكليز بيننا خمسة وعشرون عاما، ونحن معهم فى إخلاص واستقامة!!).
________________
عمرك شوفت حد يقول
أنه كان مع المستعمر
فى إخلاص و إستقامة
___________
مصيبة مصر فى صفوتها إن وجدت
مدونة خاصة تهتم بالشأن المصري العام و التعليق على أحداثه. و جميع الآراء المنشورة تعبر عن أصحابها و لا تمثل بالضرورة رأي المدونة. و شكرا لكل كاتب و قارئ و مشارك.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق